أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Aug-2017

بني هاني: 3 آلاف محل تجاري غير مرخص في إربد

 

احمد التميمي
إربد - الغد- قال رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني إن هناك أكثر من 3 آلاف محل غير مرخص منذ بداية العام الحالي.
وأضاف خلال اجتماع عقده رئيس البلدية مع جميع مدراء مناطق البلدية أن هناك تقاعسا وهدرا كبيرا في الفترة الماضية في التحصيلات.
ووجه بني هاني المدراء بضرورة القيام بجولات تفتيشية عشوائية سواء على رخص المهن أو على الأبنية والتأكد من متابعة المراقبين لها بشكل كامل وبما يضمن حقوق الجميع.
وقال إن البلدية ماضية في اكمال المشاريع الكبرى التي أسست لها خلال المجلس البلدي السابق وهي الآن بحاجة للتنفيذ فقط وهو ما سيتم خلال الدورة الحالية.
وأكد بني هاني خلال اللقاء على ضرورة خروج المدراء من مكاتبهم إلى الميدان والاطلاع على مشاكل المواطنين على أرض الواقع، ليكون دور المنطقة في الخدمة حقيقي بعيدا عن الشكليات.
وقال بني هاني إن الواقع الجديد الذي افرزته الانتخابات يحتم على المدراء التعاون التام مع رؤساء اللجان المحلية المنتخبين وان يعرف كل منهم صلاحياته ولا يتعدى على الآخر.
وأوعز بتشكيل لجنة خاصة بتحديد مهام مدير المنطقة ورئيس اللجنة المحلية وان على المدراء ان يتعاملوا مع الواقع الذي افرزته الانتخابات وقانون البلديات الجديد.
ونوه بني هاني إلى ان رئيس اللجنة المحلية يجب عليه ان يكون متفرغا بشكل تام للبلدية وفق القانون، مطالبا بالتعاون التام بين الرئيس المنتخب ومدير المنطقة المعين.
وأوضح بني هاني ان علاقة الموظفين تكون مع مدير المنطقة حصرا وهو المسؤول عن جميع الأمور الإدارية مطالبا بضبط الدوام بشكل كامل وعدم التهاون في التعامل مع أي موظف يتهاون أو يتغيب عن عمله.
وحسب بني هاني فإن على المناطق وموظفيها ان يقوموا بدورهم على اكمل وجه بان يكونوا هم الرافد الأساسي لميزانية البلدية وذلك من خلال تكثيف حملات التفتيش على المحال الغير مرخصة أو الأبنية المخالفة للقانون والنظام.
وأشار إلى ان البلدية ستتبع مبدأ الثواب والعقاب مع جميع الموظفين وبمن فيهم المدراء وكل حسب عطائه وانجازه في العمل.