أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2018

كيا تمهد الطريق لسيارة كهربائية تسير بمستويين 380 و500 كم

 

سول- أعلنت شركة كيا أنها ستكشف عن السيارة Niro EV الاختبارية، التي تمهد الطريق لسيارة كهربائية من فئة SUV، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) بمدينة لاس فيجاس الأميركية في الفترة من 9 إلى 12 كانون ثاني (يناير) الجاري.
 
وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها Niro EV الاختبارية تمثل الاستراتيجية التكنولوجية المستقبلية لديها؛ حيث تتضمن واجهة الإنسان والآلة (HMI) ونظام إضاءة الرسومات المتحركة "Motion-Grafic" الجديد، والتي ستعتمد عليهما موديلات قياسية من كيا في السنوات المقبلة.
 
كما تقدم كيا تقنيتها الحديثة "Beyond Autonomous Driving"، التي تمزج بين أنظمة القيادة الآلية الحالية والتقنيات المستقبلية.
 
وتسلط كيا الضوء على 3 مقصورات قيادة تفاعلية تظهر كيفية دمج الأنظمة الجديدة، فضلا عن إمكانية تحسين التواصل والتفاعل بين الركاب والسيارة.
 
ويشتمل هذا أيضا على ضم ميزات جديدة لمساعدة قائد السيارة، ووظيفة HMI، علاوة على شبكة الجيل الخامس من الاتصالات الجوالة 5G.
 
وأشارت الشركة التابعة لمجموعة هيونداي إلى أن سيارتها الجديدة تعتمد على نظام دفع كهربائي خالص بمستويين 40 كيلووات/ساعة و65 كيلووات/ساعة، مما يتيح للسيارة بلوغ مدى سير حوالي 380 و500 كلم.-(د ب ا)