أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-May-2016

الناصر: إحالة عطاء توسعة سد الوالة قريبا بقيمة 40 مليون دولار

الغد-أحمد الشوابكة:قال وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر، إن هناك عدة مشاريع مستقبلية ستنفذ في محافظة مادبا في مقدمتها مشروع تعلية سد الوالة، حيث سيتم إحالة عطائه قريبا بقيمة 40 مليون دولار لزيادة سعة السد 15 مليون متر مكعب، وسيكون صمام الأمان المائي لمحافظة مادبا لعشرات السنين.
وأضاف الناصر خلال افتتاحه أمس مبنى إدارة مياه محافظة مادبا الجديد، وتفقده إنجاز مشروع تنفيذ المرحلة الأولى لهيكلة شبكة مياه مادبا في الحي الشرقي وحنينا والنظافة والمدينة الصناعية البالغ عدد المشتركين فيها 6 آلاف مشترك، أن المشروع يهدف إلى تقليل الفاقد من شبكات المياه وإعادة هيكلة وتأهيل شبكة مياه مدينة مادبا وتحسين خدمات المياه المقدمة للمواطنين.
وأتى تنفيذ المشروع الذي بلغت كلفته الإجمالية نحو أربعة ملايين دينار بمنحة من المملكة العربية السعودية، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، حيث اشتمل على إعادة تأهيل شبكة المياه لمناطق حنينا والنطافة والحي الشرقي والمدينة الصناعية، إضافة إلى تأهيل خزان مادبا.
وأكد الوزير الناصر خلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس الشؤون الاقتصادية والثقافية في السفارة حاتم الخياط مندوبا عن السفير السعودي في عمان، أن تسلم هذا المشروع رسميا تزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال،حيث سيعمل على رفع سوية التزويد المائي والصرف الصحي.
وقدم الشكر إلى حكومة المملكة العربية السعودية على تقديمها المنحة بقيمة 4 ملايين دينار، مشيرا إلى أهمية المشروع في تقليل نسبة الفاقد وإطالة عمر شبكة المياه، وسيربط محافظة مادبا مع العاصمة في التزويد المائي، ليتم تزويدها مباشرة من خزان دابوق في حالة تعطل مصادر المياه في مادبا.
وقال الخياط إن الصندوق السعودي للتنمية الممثل لحكومة خادم الحرمين الشريفين، حريص على تنفيذ مشاريع المياه في عدد من المحافظات الأردنية مثل مادبا وعجلون وجرش لتحسين خدمات المياه في هذه المناطق، وتأهيل شبكة مياه مادبا.
وألقى ممثل شركة أحمد الطراونة وشريكه الدكتور جمال القاضي كلمة بين فيها أن الشركة انجزت جميع الأعمال المطلوبة للمشروع بتمديد ما طوله نحو 57 كيلومترا من خطوط المياه بكل تجهيزاتها، إضافة إلى صيانة خزان مادبا وتجديد وصلات منزلية ونقل وتركيب العدادات.
وافتتح الوزير الناصر على هامش زيارته لمادبا مبنى إدارة مياه محافظة مادبا الجديد.
وحضر حفل تسلم المشروع الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا المهندس منير عويس ونائب الرئيس التنفيذي لمحافظة مادبا محمد العواملة، والنائبان فلك الجمعاني وسعد البلوي وعدد من ابناء المجتمع المحلي في مادبا.