أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-May-2018

شويكة تطلق مشروعا لتوفير قيادات حكومية مؤهلة

 الغد- أكدت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة أن برنامج القيادات الحكومية الذي تنفذه وزارة تطوير القطاع العام بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) جاء لتوفير مخزون من القيادات الحكومية المؤهلة والقادرة على تولي الوظائف القيادية في دوائر ومؤسسات القطاع العام لإحداث التغيير والتطوير المنشود، لا سيما في مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين أو في تحفيز النمو الاقتصادي في القطاعات المختلفة.

وقالت خلال حفل إطلاق البرنامج أول من أمس أنّه "تمّ وقبل حوالي 5 أشهر عرض فكرة البرنامج على جلالة الملك حيث بارك هذا التوجه"، مضيفة أنّ "اليوم هو بداية لتحقيق رؤية وجود برنامج غير تقليدي بجميع مكوناته ومحاوره وخطواته لإعداد قادة المستقبل على مستوى الحكومة".
وأشارت إلى أنه تمّ اختيار 50 متدربا في البرنامج من 21 مؤسسة ودائرة حكومية ذات علاقة بخدمة تسجيل نشاط اقتصادي، وذلك عبر آلية شفافة علمية وغير تقليدية اعتمدت على تقديم الطلبات من قبل الراغبين من الفئة الإشراقية والقيادية، ومراجعة الطلبات من قبل لجنة حيادية، واخضاع المتقدمين لفحص، ومن ثم المقابلات الشخصية.
وأوضحت أنّه وبعد أن تم تحديد أهداف البرنامج وأولوياته واختيار المشاركين فيه وإطلاقه رسميا، ستبدأ مرحلة التنفيذ عبر مراحل ثلاث؛ تتمثل الأولى في التعلّم بالعمل حيث تمتد هذه المرحلة لثمانية أسابيع بواقع يوم في الأسبوع ولمدة 8 ساعات تدريبية، تحتوي على محاور القيادة الفعالة، والاتصال، وأخلاقية العمل، ونظرية التغيير، وصنع القرار، والتفكير التصميمي. 
وأشارت إلى أنه سيتم الخروج بـأفضل 20 مشارك من هذه المرحلة للانتقال إلى مرحلة التدريب الميداني في احدى الجهات من القطاعين العام أو الخاص حيث سيتم استخدام أساليب التدريب الحديثة وتقييم المشاركين للخروج بأفضل 10 منهم.