أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Sep-2018

«أستون مارتن» البريطانية لصناعة السيارات الفارهة تستهدف قيمة سوقية 6.7 مليار دولار من طرح أولي لأسهما الشهر المقبل

 رويترز: قالت شركة أستون مارتن أإنها تستهدف تقييما يصل إلى 5.07 مليار جنيه استرليني (6.7 مليار دولار) من خلال إدراج أسهمها في البورصة واتخذت خطوات تحسبا لأي احتمالات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

و في الشهر الماضي، قالت الشركة المشهورة بصناعة السيارات الرياضية كالتي كان يقودها العميل السري الخيالي جيمس بوند غي أفلامه، أنها تسعى لطرح عام أولي سيكون الأول من نوعه في قطاع السيارات البريطاني منذ عقود.
وأمس أصدلرت الشركة نشرة الطرح الأولي لأسهمها، وتأمل في إعلان التسعير النهائي لسهمها في أكتوبر/تشرين الأول أو قرب هذا الموعد. وتتوقع الشركة أن تدرج أسهمها في بورصة لندن في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول أو قرب ذلك الموعد.
وحذر صُنّاع السيارات من تأثير أي فحص جمركي يطبق نتيجة انفصال بريطانيا بدون التوصل لاتفاق، بما قد يبطئ الإنتاج ويزيد التكاليف بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية مارس/آذار 2019.
وقال رئيس الشركة التي تصنع جميع سياراتها في بريطانيا إن الشركة عززت مخزونها من المحركات والمكونات تحسبا لانتهاء التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي خلال شهور قليلة.
وقال أندي بالمر، الرئيس التنفيذي للشركة «لدينا ما يكفي لنحو خمسة أيام من مخزون المحركات على سبيل المثال، ونملك مستودعا ضخما في ويليسبورن (بوسط انكلترا) حيث لدينا مخزون سيارات يكفي لما لا يقل عن خمسة أيام» ارتفاعا من مكونات تكفي لثلاثة أيام كانت تملكها الشركة في السابق.
وحذر رالف سبيث الرئيس التنفيذي لشركة «جاغوار لاند روفر» في الأسبوع الماضي من أن الخروج بشكل خطأ من الاتحاد الأوروبي قد يكلف البلاد عشرات الآلاف من الوظائف في القطاع وينذر بمخاطر على إنتاج الشركة وهي أكبر شركات صناعة السيارات في بريطانيا.
وحددت شركة «أستون سعرا» بين 17.50 و22.50 جنيه للسهم في الحصة البالغة 25 في المئة التي تعمل على إدراجها، وتسعى للوصول إلى قيمة سوقية تتراوح بين 4.02 مليار و5.07 مليار جنيه.
(الدولار يساوي 0.7606 جنيه استرليني).