أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Jun-2017

مطالبات بتوسعة طريق المفرق الخالدية "والأشغال" تعد بتنفيذه قريبا

 

حسين الزيود
المفرق-الغد-  يطالب سكان في قضاء الخالدية بضرورة العمل على إعادة إنشاء طريق المفرق الخالدية نظرا لأهميته من الناحية الخدمية للمشاريع والمنشآت العاملة في المنطقة، بعد أن تزايدت العيوب بالطريق وضيقه، الأمر الذي يؤدي إلى وقوع حوادث سير متكررة.
وقال رئيس بلدية الخالدية السابق عايد عوض الخالدي إن البلدية وطيلة فترة المجلس السابق خاطبت وزارة الأشغال عدة مرات لغايات تنفيذ مشروع عاجل في طريق الخالدية ينهي معاناة السكان وسالكي الطريق والشركات التي تسلك الطريق.
وبين الخالدي أن طريق المفرق الخالدية يعتبر من الطرق المهمة لوجستيا نظرا لقيامه بالربط بين المنشآت القائمة في المنطقة والمدن الكبرى، لافتا إلى أن الطريق تسلكه المركبات والآليات التي تقدم الخدمات اللوجستية لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في المفرق.
ولفت إلى أن الطريق بات يستعمل من قبل كثير من المنشآت الواقعة في الخالدية والتي تزيد على 40 منشأة، معتبرا أن الطريق يهدد أرواح السكان وسالكيه نظرا لعدم أهليته هندسيا لسير المركبات.
وطالب سكان بتنفيذ أعمال صيانة وإجراء توسعة للطريق وبما يشمل جسر الضليل، منوهين أن تنفيذ توسعة للجسر بأربعة مسارب ورفع منسوب الجسر ستعمل على تقليل الحوادث التي تقع عليه وبما يحفظ الأرواح والممتلكات.
من جهته قال رئيس لجنة بلدية الخالدية بندر الزبن أن الطريق على موعد مع تنفيذ مشروع صيانة من قبل وزارة الأشغال خلال الفترة المقبلة يشمل جزءا من الطريق بطول قرابة 3 كم، مشيرا إلى أن هذه التوسعة ستنهي معاناة السكان في قضاء الخالدية وسالكي الطريق.
وبين الزبن أن وزارة الأشغال ستعمل على تنفيذ مشروع صيانة قريبا يشمل المسافة التي تتبقى بعد أعمال التوسعة والتي تقدر بطول 7 كم، ما يعني أن الطريق سيكون أفضل من الوقت الحالي بحال تنفيذ المشروع.
وأكد مدير أشغال المفرق المهندس أحمد فريحات أن وزارة الأشغال طرحت عطاء لتنفيذ مشروع إعادة إنشاء طريق الخالدية المفرق وبطول 2800 متر، منوها أن كلفة المشروع تبلغ 270 ألف دينار وسيتم العمل فيها خلال الأسبوعين المقبلين.
وأشار فريحات إلى أن المشروع سيتضمن طرح عطاء آخر لتنفيذ صيانة لما تبقى من الطريق البالغ طوله 10 كم، موضحا أن المشروع سيحسن من الطريق بشكل كبير.