أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Mar-2017

خام برنت فوق 52 دولارا
وكالات - 
ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات الخميس، مواصلة مكاسبها التي سجلتها خلال الحلسة السابقة، بعد أن أظهرت بيانات رسمية، تراجعا غير متوقع للمخزونات الأمريكية من الخام التي حافظت على اتجاهها الصعودي لتسعة أسابيع متتالية.
 
وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مايو/ أيار بنسبة 0.60% إلى 52.12 دولار.
 
فيما ارتفع خام "نايمكس" تسليم أبريل/نيسان بنسبة 0.55% إلى 49.13 دولار للبرميل.
 
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، انخفاض المخزونات الأمريكية من الخام بنحو 237 ألف برميل إلى 528.2 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس/آذار، في الوقت الذي أشارت فيه توقعات المحللين إلى ارتفاع قدره 3.5 مليون برميل.
 
وفي تقريرها الشهري الصادر الأربعاء، قالت وكالة الطاقة الدولية إن المخزونات العالمية من الخام ارتفعت لأول مرة في 6 أشهر خلال يناير/كانون الثاني، وذلك على الرغم من اتفاق "أوبك".
 
وتوقعت الوكالة أيضاً تجاوز الطلب للعرض بحوالي 500  ألف برميل/يومياً خلال النصف الأول من العام الجاري، في حال حافظت"أوبك" على نسب امتثال عالية بالتخفيضات المقررة.
 
من ناحية أخرى، قال وزير النفط العراقي "عبد الجبار اللعيبي" إن بلاده تمكنت من ضخ 4.57 مليون برميل/يومياً من النفط الخام خلال فبراير/شباط، مشيراً إلى سعيهم لزيادة مستويات إنتاجهم إلى 5 ملايين برميل/يومياً بحلول نهاية 2017.