أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Sep-2014

أبل تقضي على البطاقات الائتمانية
العرب - نيويورك - أعلنت أبل عن جهازين جديدين في مؤتمرها هما “أيفون6″ و”أيفون 6 بلاس″ وكل منهما يتمتع بميزة الدفع الجديدة “أبل باي” التي تهدف إلى جعل بطاقات الائتمان عديمة الفائدة، وقد صرح تيم هوك خلال المؤتمر قائلاً: “ستغير “أبل باي” من طريقة شرائنا للأشياء إلى الأبد، إنها ما يجعل “ايفون 6″ التطور الأكبر في تاريخ هواتف أيفون".
وتعمل هذه الميزة عبر ملامسة هاتفك لجهاز المسح الموجود في واحد من 220 ألف متجر وتساعد تقنية “تاتش أي دي” في شراء المنتجات عبر نقرة واحدة، و يبدو مما عرض في المؤتمر بأن هذه العملية لا تستغرق أكثر من ثانيتين. ويعتمد مبدأ هذه الميزة على أن أبل تقوم بتخزين البطاقات بشكل آمن عبر تشفير المعلومات وحفظ بطاقات ائتمانية متعددة في حافظة “باس بوك” وتمتلك كل بطاقة رقم حساب خاص بالأجهزة فقط أي أن رقم بطاقتك الائتمانية الحقيقي لن يتم تخزينه أو مشاركته.
 
وتقوم أبل بأخذ البطاقة التي قمت بتخزينها على حساب “أي تونيز″ أو تدعك تلتقط صورة لبطاقة أخرى ومن ثم إضافتها بسهولة إلى الـ”باس بوك” وقد صرح إيدي كيو نائب المدير التنفيذي في أبل قائلاً: “تستخدم “أبل باي” أرقام حسابات خاصة بالأجهزة فقط، ونحن نستخدم رقماً للدفع يستخدم مرة واحدة فقط بالإضافة إلى رمز حماية”.
 
ونظراً لأن رقم بطاقتك الائتمانية الحقيقي لم يخزن أو يشارك فلا يوجد داعٍ لإلغاء بطاقتك الائتمانية في حال ضياع هاتفك، كما أنه بإمكانك استخدام “فايند ماي فون” من أجل إيقاف كل المدفوعات من جهازك أو إلغائها. وأصبح هناك 220 ألف متجر يتعامل مع “أبل باي” إضافة إلى ستة مصارف كبيرة وإلى جانب شركات البطاقات الائتمانية الثلاث الشهيرة “MasterCard ” و”Visa” و”AmericanExpress”، مما يعني أن 83 بالمئة من حجم التعاملات المالية عبر البطاقات الائتمانية ستتم بواسطة “أبل باي” وأما بالنسبة إلى المتاجر والتطبيقات على الإنترنت، فإنه سيكون هناك زر لـ”أبل باي” يمكّنك من إتمام عملية الشراء عبر نقرة واحدة.
 
وستبدأ أبل بإطلاق ميزة “Pay” خلال شهر وسوف تكون مخصصة لـ”ايزو 8″ كما أنها ستطرح أولاً في الولايات المتحدة ومن ثم تنتقل إلى باقي أنحاء العالم.