أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Dec-2019

الكباريتي يثمن قرار تمديد إعفاءات «قطاع العقار» حتى نهاية 2020

 الدستور

ثمن رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي  قرار الحكومة تمديد الإعفاءات الممنوحة لرسوم تسجيل الشقق السكنية والأراضي الذي أعلن عنه ضمن الحزمة التنفيذيّة المتعلّقة بـ»تنشيط الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار» حتى نهاية عام 2020.وقال  الكباريتي  في بيان صحافي امس ان القرار يحل الصعوبات والمشكلات التي تواجه المستثمرين واستقطاب وتشجيع الاستثمارات وتشجيع المواطنين على شراء مساكن.
وبين رئيس الغرفة قرار التمديد من شأنه ان  يسهم في  تشجيع  وتنشيط حركة الإنشاءات والعقار  بالمملكة ومعالجة التراجع الواضح في نشاط القطاع منذ بداية العام الحالي.
واكد الكباريتي أهمية  القرار من اجل  تنشيط الحركة الاقتصادية محليا في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة التي تمر بنا حاليا وحالة الركود النسبي الذي تشهده بعض القطاعات التجارية.
 وقال الكباريتي القرار جاء بوقت مناسب ويؤكد حرص الحكومة وتفهمها واستجابتها لمطالب القطاع التجاري بضرورة الاستمرار بالاجراءات التحفيزية لمختلف القطاعات انطلاقا من الشراكة الحقيقية بين القطاعين، لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية وتحقيق النمو.
وكان مجلس الوزراء قد قرر في تشرين الأول الماضي ضمن إجراءات جديدة في محور «تحفيز سوق العقار والإسكان» إعفاء الـ150 متراً الأولى من الشقق السكنيّة والأراضي من رسوم التسجيل ونقل الملكية، بغض النظر عن البائع أو مساحة الشقة وعدد الشقق لكل أردني حتى نهاية العام الحالي، وإخضاع المساحة الزائدة لرسم مخفّض وضريبة مخفّضة مقدارها 50 بالمئة من النسبة المقررة قانوناً.