أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Aug-2014

د. محادين :زيادة تحصيلات منطقة العقبة الخاصة 18% بسبب كفاءة التحصيل والتسهيلات للمستثمرين وتعديل القوانين

بترا- بلغت الايرادات المحصلة من مفوضية شؤون الايرادات والجمارك في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال النصف الاول من العام الحالي 39 مليون دينار بنسبة زيادة مقدارها 18 بالمائة مقارنة مع النصف الاول من العام الماضي.

وبلغت تحصيلات مديرية الايرادات والضرائب والتدقيق من ضريبة الدخل خلال النصف الاول من العام الحالي حوالي 15 مليون دينار بزيادة نسبتها 31 بالمائه عن تحصيلات نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت حوالي 11 مليون دينار، فيما بلغت تحصيلات النصف الاول من العام الحالي من ضريبة المبيعات حوالي 21 مليون دينار بزيادة 11 بالمائه عن نفس الفترة من العام الماضي 2013 والتي بلغت حوالي 19 مليون دينار.

اما ضريبة الابنية والاراضي فقد بلغت تحصيلاتها خلال النصف الاول من العام الحالي حوالي مليون و600 الف دينار بزيادة 1 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

واوضح رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ان زيادة نسبة النمو في الايرادات مقارنة بالنصف الاول من العام الماضي تعود الى عدة اجراءات تم اتخاذها ابرزها رفع كفاءة تحصيل الايرادات وتقديم حزمة من التسهيلات لتشجيع المستثمرين والمكلفين لدفع هذه المستحقات وتعديل التشريعات المعمول بها بما يتوافق مع تقديم الخدمات بشكل افضل.

واشار الى ان مفوضية شؤون الايرادات والجمارك تعمل على تلبية احتياجات المستثمرين في المنطقة وتقديم الخدمات للبضائع الواردة للمنطقة الجمركية وتعزيز دور المنطقة الخاصة في خدمة التجارة البينية وتقديم الخدمات اللوجستية لتنشيط حركة التجارة عبر المملكة للاقليم والدول المجاورة.-(بترا)