أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Dec-2017

"العربي للمستهلك" يدعو لمقاطعة السلع الأميركية والإسرائيلية

 

عمان- الغد- طالب الاتحاد العربي للمستهلك بمقاطعة السلع والمنتجات الأميركية والإسرائيلية من قبل المستهلكين العرب في كافة الدول، وذلك ردا على قرار الرئيس الأميركية دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. مؤكدا أن القدس عربية وعاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية.
وأكد رئيس الاتحاد العربي للمستهلك (مقره عمان) د. محمد عبيدات أن الخطوة الأحادية التي اتخذتها الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "تذكرنا بوعد بلفور المشؤوم وهو ما نرفضه تماما ومن شأنه ادخال المنطقة والشرق الاوسط بدوامة جديدة لن يحمد عقباها وما يؤكد على انحياز الولايات المتحدة لإسرائيل ونسف عملية السلام برمتها".
وناشد عبيدات كافة المواطنين العرب في كل الدول العربية "الاعتماد على الصناعات العربية المحلية ومقاطعة السلع والبضائع الأميركية حيث أن أميركا لا تفهم إلا لغة المصالح وخصوصا الاقتصادية"، مؤكدا أن الاتحاد العربي "سيصدر قائمة بهذه السلع والمنتجات والمطاعم وكافة المنشآت الأميركية في الوطن العربي ليصار إلى اطلاع المستهلك العربي عليها ومقاطعتها، خصوصا أن الصادرات الأميركية للوطن العربي تشكل نسبة كبيرة من الاقتصاد الأميركي مع وجود منشآت لها علامة تجارية أميركية سواء من مطاعم أو مصانع أو شركات خدمية".