أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Nov-2019

النفط يرتفع مدعوما بآمال إزاء اتفاق تجاري بين أمريكا والصين

 لندن: ارتفعت أسعار النفط قليلا اليوم الإثنين ووصل برنت إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهر بعد دفعة تلقاها في الجلسة السابقة من تنامي التوقعات بإبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين وتلميح إيران إلى مناقشات في أوبك بشأن خفض أعمق للإنتاج الشهر المقبل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير كانون الثاني 80 سنتا إلى 62.49 دولارا للبرميل بحلول الساعة 1203 بتوقيت غرينتش لتمحو الخسائر السابقة وتصل إلى مستويات ذروة لم تسجلها منذ 27 سبتمبر أيلول. كما ارتفعت عقود الخام الأمريكي تسليم ديسمبر كانون الأول 64 سنتا إلى 56.84 دولارا للبرميل.
وردا على سؤال عن التوقيت والمكان الذي يُحتمل أن يوقع فيه رئيسا الصين والولايات المتحدة اتفاق التجارة، قالت الصين إن الرئيس شي جين بينغ ودونالد ترامب على اتصال مستمر من خلال قنوات مختلفة.
وقفزت الأسعار نحو دولارين للبرميل يوم الجمعة بعدما قال مسؤولون أمريكيون إن اتفاقا قد يُوقع هذا الشهر.
وحد من المكاسب أن أظهر مسح انكماش حاد لأنشطة المصانع بمنطقة اليورو في الشهر الماضي إذ تسببت الحرب التجارية واستمرار الضبابية بشأن الانسحاب البريطاني من الاتحاد الاوروبي في ضعف الطلب.
واليوم الإثنين، نُقل عن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه قوله إنه يتوقع الاتفاق على مزيد من تخفيضات الإنتاج في الاجتماع القادم لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في ديسمبر كانون الأول.
في غضون ذلك، وافق المجلس الأعلى للبترول بأبو ظبي على إطلاق آلية تسعير جديدة لخام مربان، وهو الخام الرئيسي الذي تنتجه شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك).
(رويترز)