أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2019

الطباع والسفير المصري يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

 الرأي

بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع وأعضاء مجلس الإدارة مع السفير المصري لدى المملكة شريف كامل، سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين ودور مؤسسات القطاع الخاص بهذا الخصوص.
 
وحسب بيان للجمعية امس، فقد ناقش اللقاء موضوع تأثير انقطاع الغاز المصري على الاقتصاد الأردني والقطاع الصناعي، ونتائج مؤتمر لندن على الفرص الاستثمارية بالمملكة، الى جانب الاتفاق على وضع جدول أعمال الدورة القادمة لمجلس الأعمال الأردني- المصري.
 
واعرب الجانبان عن رغبتهما بزيادة التعاون المشترك من خلال عقد ورشات العمل المختلفة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتعاون بمجال القطاع السياحي من خلال تطوير برامج سياحية مشتركة والاستفادة من خبرات الجانب المصري في هذا المجال والتعاون في قطاع المقاولات.
 
واكد الطباع ان الجمعية حريصة على توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وباقي دول العالم وتسويق المملكة تجاريا واستثماريا.
 
ولفت الى ان الاردن يحتل الترتيب 23 ضمن الدول المستثمرة في مصر برأسمال يقدر بنحو ملياري دولار من خلال 1177 شركة تعمل بقطاعات الصناعة والتمويل والخدمات والزراعة والانشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.
 
بالمقابل، يبلغ حجم الاستثمارات المصرية المستفيدة من قانون الاستثمار بالأردن ما يقارب مليار دولار من خلال 499 شركة تعمل بمجالات الخدمات والاستثمار والتجارة والسياحة والصناعة والمالية والمصرفية.
 
من جهته أشاد السفير المصري بعمق العلاقات التاريخية والأخوية والاقتصادية التي تجمع البلدين، مؤكداً استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية بهدف دفع العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب.
 
يذكر ان صادرات الاردن الى مصر بلغت خلال عام 2017 نحو 80 مليون دولار تتركز بمنتجات الصناعة الكيماوية ومواد النسيج ومصنوعات اللدائن والمطاط، مقابل 336 مليون دولار مستوردات.
 
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة للجمعية عصام بدير والمهندس عوني الساكت ومحمد البلبيسي والمهندس حسام الدين الهدهد ومدير عام الجمعية طارق حجازي.