أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Mar-2018

ارتفاع اليوان إلى أعلى مستوياته في 7 أسابيع
 أرقام - 
 
ارتفع اليوان مقابل الدولار خلال تعاملات الثلاثاء إلى أعلى مستوياته في سبعة أسابيع، ويرى محللون أن ارتفاع العملة الصينية مقابل نظيرتها الأمريكية يعد علامة على أن الصين ستهدئ من حدة التوترات التجارية مع الولايات المتحدة.
 
 
 
وارتفع الرينمينبي في التعاملات الداخلية "أونشور" – والذي يتداول في مدى 2% صعودًا أو هبوطًا من النقطة المركزية اليومية التي يحددها بنك الشعب الصيني – 0.2% مقابل الدولار عند 6.2574 رينمينبي، بعدما صعد 0.7% الإثنين.
 
 
كما صعد الرينمينبي في التعاملات الخارجية "الأفشور" -  الذي يتداول بشكل أساسي في هونج كونج ولا يخضع لمدى التداول الذي يحدده البنك المركزي – 0.1% أمام الدولار إلى 6.2501 رينمينبي، بعدما لامس في وقت سابق اليوم مستوى 6.239 رينمينبي وهو الأعلى منذ أغسطس/آب  2015.
 
واستقر مؤشر الدولار - الذي يقيس تحرك العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات - عند مستوى 88.99.
وارتفعت العملة الصينية بعد أن هدد الرئيس الأمريكي بفرض رسوم جمركية بنسبة 25% على صادرات صناعية صينية، هذا ويبذل المسؤولون في بكين جهودهم لتجنب حرب تجارية.
 
وقال محللون من بنك "أو سي بي سي" في مذكرة بحثية: يوضح الارتفاع المفاجئ لليوان مقابل الدولار وسلة العملات اعتقاد السوق أن الصين من المحتمل أن تتنازل لتخفيف التوتر التجاري.