أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Mar-2018

السعودية تخفض سعر الخام العربي الخفيف لآسيا الشهر المقبل

 رويترز: قالت شركة النفط الوطنية أرامكو السعودية امس الاثنين إن المملكة، أكبر مصدر للخام في العالم، خفضت سعر خامها العربي الخفيف في الشحنات المتجهة إلى الزبائن الآسيويين لشهر أبريل/ نيسان 0.55 دولار للبرميل مقارنة مع الشهر السابق ليصل إلى علاوة قدرها 1.10 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي.

جاء الخفض متماشيا مع توقعات السوق وفقا لاستطلاع أجرته رويترز، بعدما انخفض الطلب على نفط الشرق الأوسط في تداولات الشهر الماضي.
وخفضت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف إلى شمال غرب أوروبا بمقدار 1.40 دولار في شحنات أبريل/ نيسان مقارنة مع الشهر السابق إلى سعر برنت منقوصا منه 3.15 دولار للبرميل.
وتَحدد سعر الخام العربي الخفيف لشهر أبريل/ نيسان في الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة عند 0.70 دولار فوق مؤشر أرجوس للخامات العالية الكبريت، بما يقل 20 سنتا للبرميل عن الشهر السابق.
تُحدد أسعار البيع الرسمية للخام السعودي اتجاه أسعار الخامات الإيرانية والكويتية والعراقية، بما يؤثر على أكثر من 12 مليون برميل من الخام المتجه يوميا إلى آسيا. وتحدد أرامكو أسعار الخام بناء على توصيات من الزبائن وبعد حساب التغير في قيمة نفطها على مدى الشهر المنصرم استنادا إلى العوائد وأسعار المنتجات.