أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Sep-2017

التطبيق الريادي الاردني ‘‘بالفرن‘‘ يتوسع قريبا في المحافظات

 الغد-إبراهيم المبيضين

 
اكد المؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق " بالفرن" محمد البطيخي يوم امس بان التطبيق يمضي اليوم في اجراء تحديثات وتطوير للتوسع في المحافظات وضم سيدات ماهرات في فنون الطهي من مختلف المحافظات الى قائمة السيدات العاملات تحت مظلة التطبيق. 
وقال البطيخي لـ "الغد" بان تطبيق "بالفرن" الذي احتفل تموز الماضي بمرور سنة على انطلاقته في الاردن، يعمل اليوم على اجراء تحديث جديد من شانه ان يمنح المستخدم خيار طلب الاكل المنزلي من سيدات متخصصات وماهرات في الطهي بحسب المحافظة التي يتواجد فيها كل من المستخدم والسيدة المتخصصة في الطبخ. 
اوضح البطيخي بان هذا التحديث هو الاهم بالنسبة للقائمين على التطبيق كونه سيضم سيدات جدد يطبخن من منازلهن من جميع المحافظات ما سيتيح فرصة كبيرة لاستقطاب مستخدمين جدد للتطبيق عندما يتمكنون من طلب الاكل المنزلي في نفس منطقة عملهم او سكنهم اي في نفس المحافظة. 
وقال ان التطبيق اليوم يضم 130 سيدة متخصصة وماهرة في فن الطهي والاكل المنزلي يعملن في منازلهن، والهدف رفع هذا العدد الى 200 سيدة مع نهاية العام الحالي، موضحا بانه جرى الاعلان عن فتح باب الانضمام للعمل تحت مظلة التطبيق قبل نحو شهرين وذلك ضمن خطط التوسع والتحديث الجديد حيث تم استقبال نحو 1700 طلبا من مختلف محافظات المملكة، ما يدلل على حاجة السيدات المتخصصات في موضوعة الطهي للاستفادة من منصة التطبيق التي تسهل عليهن العمل والتسويق لاكلاتهن. 
واشار البطيخي الى ان التحديث الجديد الذي يجري العمل عليه سيتيح ايضا ميزة جديدة لمنح خصومات لجهات وافراد معينيين لا سيما العاملين او الموظفين لدى جهات وقطاعات معينة. 
وتطبيق بالفرن Bilforon هو تطبيق للهواتف الذكية متوافر على متاجر الاندرويد والاي اوه اس ويقوم على فكرة توفير منصة تحل مشكلة التواصل بين المستخدمين وسيدات ماهرات يطبخن من منازلهم، ليتمكن المستخدمون من طلب أكلات بيتية بكبسة زر لتصلهم الى اماكن عملهم او بيوتهم وخصوصا اذا ما كانوا يخططون لـ”مناسبة” تجمع الأهل او الاصدقاء دون اللجوء الى المطاعم او الوجيات السريعة. 
ويتيح التطبيق للمستخدم تصفح قائمة تحتوي على 130 سيدة – معظمهن من الاردنيات- واستعراض الأكلات التي تقوم كل سيدة بإعدادها والطلب مباشرة من خلال التطبيق. 
الى ذلك قال البطيخي بانه من المتوقع الانتهاء من التحديث الجديد الذي سيتيح المزايا الجديدة وامكانية التوسع للمحافظات خلال فترة الاسابيع الثلاثة المقبلة. 
واشار الى ان هناك خطط للتوسع خارج المملكة وذلك خلال السنوات القليلة المقبلة. 
واستطاع تطبيق "بالفرن" منذ انطلاقته ان يستقطب اهتمام واستثمارات من صندوق "اويسس 500" المعني باحتضان وتسريع الاعمال، كما حصل على دعم من ”مؤسسة عبد الحميد شومان”، واستثمار اخر حصل عليه قبل شهور قليلة من شركة ” زي ميشن” المملوكة من شركة زين ومجموعة المناصير ومعنية بدعم الشركات الريادية واستثمار من مستثمرين اردنيين، الامر الذي ساعد التطبيق على النهوض ومواصلة النمو والتطوير. 
الى ذلك قال البطيخي بان تطبيق "بالفرن" يفتح اليوم امام السيدات المشتركات به ابواب رزق جديد دون تكبد عناء التسويق عبر الوسائل المختلفة، مشيرا الى ان التطبيق وحتى يضمن الاستمرارية والاستدامة فهو بحاجة الى الايراد الذي يتركز في تقاضي عمولة تصل الى 10 % من قيمة الوجبة او الاكلة التي تقل اسعارها في معظم الاحيان عن اسعار المطاعم مع عدم وجود مصاريف كثيرة للسيدة التي تعمل من منزلها.
وقال بان فريق العمل على التطبيق يعمل باستمرار على متابعة تطوير وعمليات هذه المنصة بما في ذلك متابعة جودة الوجبات التي تعد من قبل السيدات وتقييمهن وتوفير التدريب لهن واستقبال التغذية الراجعة من المستخدمين ومعالجة ملاحظاتهم.