أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-May-2017

مؤتمر للهندسة الكهربائية والإلكترونية بعمان غدا

 

عمان - أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس عن عقد مؤتمر الهندسة الكهربائية والالكترونية الأردني الدولي العاشر الذي تنطلق أعماله صباح غد تحت رعاية رئيس الوزراء.
وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إن هذا المؤتمر هو امتداد لإنجازات النقابة في الحقول العلمية، التي تسعى من خلالها إلى اطلاع المهندسين على كل جديد يطرأ على مجالات عملهم.
وأشار إلى أن أهمية هذا النوع من المؤتمرات تتمثل بتبادل الخبرات والمعارف التي يمتلكها المحاضرون وأصحاب الأوراق العلمية والدراسات التي يتم طرحها ومناقشتها.
وأعرب الطباع عن شكره لأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر على جهودها الكبيرة التي تبذلها لتنظيمه، مؤكدا أن المؤتمر تمكن من تحقيق نجاحات باهرة خلال دوراته السابقة.
من جانبه قال عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة الكهربائية إن أعداد المنتسبين للشعبة تعتبر الأعلى بين سائر الشعب الهندسية في النقابة، ما يفرض عليها تحديات اضافية، مشيرا إلى أن الشعبة عبر مجالسها المتعاقبة حرصت على تنظيم المؤتمرات العلمية، لضخ مزيد من المعارف والخبرات والعلوم في شريان العمل الهندسي في المملكة. بدوره قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور أحمد نصيرات إن نخبة من المحاضرين والمتحدثين من 9 دول سيقدمون 35 ورقة بحثية بالمؤتمر لنقل خبراتهم للمهندسين والأكاديميين المشاركين.
وأشار إلى أنه سيعقد على هامش المؤتمر المعرض الدولي الرابع عشر للآلات والمعدات الكهروميكانيكية والمعروف بـJIMEX 2017 في قاعات معرض عمان الدولي للسيارات.
وأوضح أنه يشارك في المعرض حوالي 200 جهة عارضة من 11 دولة عربية وأجنبية، وتتصدر المشاركات شركات الطاقة والطاقة المتجددة والطاقة الشمسية والكهرباء والأتمتة والإنارة، بالإضافة إلى القطاعات الرئيسية المعروفة للمعرض والمتمثلة بالآلات والمعدات الكهروميكانيكية والتدفئة والتكييف والمعدات والبرمجيات واللوازم الصناعية.
من ناحيته قال أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة أن عقد المؤتمرات العلمية يعتبر أحد أعمدة العمل في نقابة المهندسين الأردنيين إلى جانب نشاطاتها التي تعقدها لتحقيق أبعاد تنموية واجتماعية ووطنية.-(بترا)