أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Aug-2018

ارتفاع أسعار النفط بدعم خفض إنتاج السعودية وعقوبات أمريكا ضد إيران

 رويترز: ارتفعت أسعار النفط أمس الثلاثاء بعد تقرير صادر عن «أوبك» أكد أن السعودية، أكبر مُصَدِّر للخام في المنظمة، خفضت الإنتاج لتفادي تخمة في المعروض تلوح في الأفق، لكن المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي كبحت الأسواق.

وفي المعاملات الآسيوية المتأخرة ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت لشهر أقرب استحقاق إلى 72.85 دولار للبرميل بزيادة 25 سنتا أو ما يعادل 0.3 في المئة مقارنة مع الإغلاق السابق.
وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا أو ما يعادل 0.4 في المئة إلى 67.45 دولار للبرميل.
وفي يوليوLتموز، أبلغت السعودية منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» أنها خفضت الإنتاج 200 ألف برميل يوميا إلى 10.288 مليون برميل يوميا.
يأتي الخفض في ظل تراجع متوقع لصادرات إيران فور إعادة الولايات المتحدة فرض عقوبات على قطاع البترول الإيراني اعتبارا من نوفمب/تشرين الثاني.
وأكد تقرير «أوبك» الشهري المنشور أمس الأول، والذي يستخدم بيانات من مصادر ثانوية، الخفض السعودي الذي قال تجار أنه دفع الخام إلى التحرك صعودا في المعاملات المبكرة أمس.
جاء ذلك على الرغم من أن التحرك السعودي يأتي ترقبا لتباطؤ في الطلب على النفط.
وقال تقرير «أوبك» ان من المتوقع أن يزيد الطلب العالمي على النفط 1.43 مليون برميل يوميا في 2019، انخفاضا من 1.64 مليون برميل يوميا في 2018.
وسيأتي تباطؤ الطلب في ظل الانخفاض المحتمل للنمو الاقتصادي نتيجة للنزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين واضطراب الأسواق الناشئة.