أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2019

الزراعة تعلن إنشاء سوق اغنام ومسلخ بالقطرانة

 

عمان -الدستور - زياد الطهراوي - اطلع وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة خلال جولة للواء القطرانة امس، التقى فيها الأهالي وعددا من المزارعين والجمعيات ورؤساء البلديات على الواقع الزراعي واحتياجات المنطقة.
 
واطلع الوزير على مجمل المطالبات والتحديات في القطاع الزراعي والبيئي وقرر اتمام الاعمال في سوق الاغنام وانشاء مسلخ ملحق للسوق واوعز لمشروع التعويضات البيئة في الاسراع بإطلاق الوحدات الميدانية للبادية الوسطى والجنوبية والتي تحقق وظائف لابناء المنطقة مؤكدا ان التعيين في هذه الوحدات سيكون حصرا على ابناء البادية.
وبين الشحاحدة ان مشروع التعويضات يعمل على حل مشكلة الصوف من خلال فتح خطوط لتصنيعه وإشراك الجمعيات في عمليات القص والتجهيز وهو ما يؤدي الى عائد مادي واثر اقتصادي واجتماعي بالاضافة الى تخفيف الاثر البيئي من تراكمه في مجاري السيول والصحراء.
واكد أن الاهتمام لن ينقطع، وستتوالى الزيارات خلال الاسابيع القادمة لفرق بيئية وزراعية، وتواصل تام من فريق التعويضات البيئية، وسيحمل لمجلس الوزراء كافة المواضيع الخاصة بالاعلاف والتحديات التي قدمها بعض الاهالي.
وثمن اهالي القطرانة هذا التجاوب من قبل وزير الزراعة واتخاذ القرارات الفورية التي تحقق التوجهات الملكية في خدمة البادية الأردنية.«بترا».