أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2018

"آبل": ثلاث نسخ جديدة من "آيفون".. "إكس إس" و"إكس إس ماكس" و"إكس آر"
أرقام - 
 
 
خلال فاعليات حدث "آبل" الهام في مقرها بولاية كاليفورنيا اليوم، كشفت الشركة عن نسختها الجديدة من درة منتجاتها "آيفون إكس إس".
 
 
صنع هيكل "آيفون إكس إس" الجديد من الصلب المقاوم للصدأ وهناك نسختان من هذا الإصدار الأولى تسمى "آيفون إكس إس ماكس" بشاشة حجمها 6.5 بوصة والثانية بشاشة 5.8 بوصة وتتواجد بتقنية "OLED" في النسختين، وسوف تطرح بألوان ذهبية وفضية ورمادية قاتمة، كما أن هذه النسخ مقاومة للماء.
 
 
وفي النسخة الجديدة، توجد ذاكرة تخزين سعة 512 جيجابايت تكفي لتخزين ما يقرب من 200 ألف صورة.
 
 
وتشمل الخواص الفنية المطورة للنسختين رقائق "إيه 12 بيونيك" "7 نانومتر" فائقة السرعة حيث يمكنها تنفيذ خمسة تريليونات عملية في الثانية الواحدة، وأكدت "آبل" على تحسين خاصية بصمة الوجه في الـ"آيفون" الجديد وتلافي عيوب هذه الخاصية في "آيفون إكس".
 
 
وعلاوة على ذلك، أفادت "آبل" بأن "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس إس ماكس" بهما كاميرا مزدوجة 12 ميجابيكسل، ويبدأ سعر الأول من 899 دولارا، في حين يبدأ سعر النسخة الأكبر حجما من 999 دولارا.
 
 
أما النسخة الثالثة من "آيفون"، فتحمل اسم "آيفون إكس آر"، وهي مزودة بشاشة 6.1 بوصة "إل سي دي" وخاصية بصمة الوجه وكاميرا واحدة 12 ميجابيكسل، ويبدأ سعرها من 699 دولارا.
 
 
 
وسوف تكون النسخ "آيفون إكس إس" و"إكس إس ماكس" و"إكس آر" متاحة للحجز مسبقا بداية من الرابع عشر من سبتمبر/أيلول على أن يبدأ شحنها ابتداء من الحادي والعشرين من سبتمبر/أيلول.

.