أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-May-2020

38 مليون دينار أرباح “الاتحاد” في 2019

 الغد – عقدت الهيئة العامّة العاديّة لـ”بنك الاتحاد” اجتماعها الرابع والأربعين أمس عبر تقنية الاتصال المرئي Webex برئاسة عصام سلفيتي رئيس مجلس الإدارة.

واكتمل الاجتماع بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومساهمين يحملون أسهم “أصالة ووكالة”، مما يشكّل نسبة 63.1 % من رأس المال البالغ 160 مليون دينار.
وحضر الاجتماع مندوب البنك المركزي الأردني وعطوفة مراقب الشركات وممثل مدققي الحسابات، حيث تم الإعلان عن قانونية الاجتماع.
وأشار عصام سلفيتي في كلمته خلال الاجتماع إلى فخره بالإنجازات التي حققها البنك في العام السابق بجهود فريق عمله الذي يفتخر به. وأن نتائج الأعمال المالية للعام 2019 أثمرت عن تحقيق أرباح للبنك قبل الضريبة بلغت (61.3) مليون دينار، كما بلغ صافي الأرباح بعد الضريبة والمخصصات في نهاية العام الماضي (38) مليون دينار، فيما ارتفع إجمالي الموجودات ليصل الى (4.580) مليار دينار بأرتفاع نسبته 18.4 % عن العام السابق. في حين ارتفعت محفظة التسهيلات لتصل الى (2.636) مليار دينار بارتفاع 15.7 % عن العام السابق بالإضافة الى ارتفاع ودائع العملاء لتصل الى (3.576) مليار دينار أردني بارتفاع نسبته 19.6 % عن العام السابق أيضاً مع الاستمرار بممارسة الحصافة والتحوط لتعزيز متانة المركز المالي للبنك.
وقام أيضا بالاشارة الى تأجيل توزيع الأرباح على المساهمين عن السنة المالية 2019 عملاً بالتعميم الصادر عن معالِي محافظ البنك المركزي الأردني رقم 1/1/4693 تاريخ 9/4/2020 حيث أن هذه السنة لها ظروف استثنائية مع ظهور فيروس كورونا الذي أثّر على وطننا الحبيب.
وقد صادقت الهيئة العامة العادية خلال الاجتماع على أعمال البنك والبيانات المالية للعام 2019. آملين أن تكون الظروف في العام القادم أفضل وأن نتخطى الأزمة من خلال ايجاد حلول مبتكرة وطرق بديلة وجهود متكاتفة لتحقيق النجاح وإعادة انعاش اقتصاد وطننا من جديد.