أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Jan-2020

119 مليارديراً وأكثر من 50 رئيساً..بعض الأرقام من منتدى "دافوس 2020"
 أرقام - انطلقت الثلاثاء فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بمنتجع "دافوس" السويسري وسط حضور مكثف من الشخصيات وقادة الدول والأعمال والمليارديرات.
 
وفي نسخة "دافوس 2020"، حضر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" والناشطة البيئية "جريتا ثونبيرج" والمدير التنفيذي لـ"جولدمان ساكس" "ديفيد سولومون" والمدير التنفيذي لـ"جيه بي مورجان تشيس" "جيمي ديمون" وغيرهم من الشخصيات والأسماء الشهيرة.
 
 
 
 
 
وفيما يلي بعض الأرقام من منتدى "دافوس" هذا العام:
 
 
 
حضور مكثف من السيدات
 
 
وُجهت انتقادات في السابق لمنظمي "دافوس"؛ بسبب العدد المحدود للحضور من السيدات، وهذا ما دفع الشركات هذا العام لدعوة سيدة على الأقل.
 
 
53 رئيساً
 
 
حضر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أعمال المنتدى بالفعل، وأفادت "رويترز" بأن المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" سوف تحضر الحدث هذا العام ليصل عدد قادة الدول إلى 53 رئيساً.
 
 
 
 
 
119 مليارديراً
 
 
على الأقل، يمثل المليارديرات 5% من الحضور في منتدى "دافوس" البالغ عددهم ألفي شخصية، ومن بينهم "ستيفن شوارزمان" و"راي داليو".
 
 
 
 
 
الطائرات الخاصة
 
 
يناقش منتدى "دافوس" هذا العام أزمة التغيرات المناخية وسبل حلها وتم إطلاق ما يعرف بمبادرة التريليون شجرة، ومع ذلك، انتقد الحضور في المنتدى عام 2019 بسبب وصول الكثيرين منهم بطائرات خاصة ملوثة للبيئة، وبلغ عددها في العام الماضي 309 طائرات خاصة.
 
 
 
 
تكلفة المشاركة
 
 
يدفع ممثل الشركة رسوماً قدرها 27 ألف فرنك (حوالي 28 ألف دولار)، بينما يمكن حضور القادة السياسيين والنشطاء مجاناً.
 
 
 
 
تكلفة التأمين
 
 
أنفقت الحكومة السويسرية ثمانية ملايين فرنك (حوالي 8.3 مليون دولار) على تأمين الوفود والشخصيات المشاركة في المنتدى في نسخة عام 2017.