أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Apr-2018

بنك الاستثمار العربي الأردني يوزع 13.5 مليون دينار على المساهمين

 الرأي-عقدت الهيئة العامة لبنك الاستثمار العربي الاردني اجتماعها السنوي العادي التاسع والثلاثين الخميس الماضي وانتخبت مجلس ادارة جديدا واقرت توزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 13.5 مليون دينار.

 
واكد هاني القاضي رئيس مجلس الادارة انه بالرغم من التحديات الاقتصادية الكثيرة والتطورات السياسية في الاسواق التي يتواجد بها البنك بالاضافة الى الارتفاع الكبير والسريع على فوائد الدينار الاردني خلال عام 2017 الا ان البنك حقق نسب نمو متوازنة في الموجودات والمطلوبات وبما يضمن صلابة ومتانه المركز المالي للبنك والجهود الكبيرة التي يبذلها من اجل تعزيز قنوات الربحية من التشغيل.
 
وبين أن مجموع ودائع العملاء والتامينات النقدية بلغ 1.110 مليار دينار كما ارتفع صافي التسهيلات الائتمانية المباشرة الى 755.2 مليون دينار. وحافظ البنك على سلامة المحفظة الائتمانية وجودتها حيث بلغت نسبة القروض غير العاملة (بعد تنزيل الفوائد المعلقة) الى اجمالي التسهيلات 1.8% والتي تعتبر من اقل النسب بين البنوك الاردنية. اما نسبة كفاية راس المال فبلغت 15.95% وفقا لتعليمات بازل III وهي تفوق بكثير النسب العالمية والمحلية المطلوبة (8% و12% على التوالي) مما يدل على متانة الوضع المالي للبنك.
 
وعلى مستوى الربحية ، اضاف القاضي ان الارباح الاجمالية قبل الضريبة بلغت 25.8 مليون دينار، وبعد الضريبة 17.2 مليون دينار اما الدخل الشامل بعد الضريبة فقد بلغ 18.5 مليون دينار في نهاية عام 2017 مقارنة مع 18.6 مليون دينار في عام 2016. واستنادا لهذه النتائج، وافقت الهيئة العامة العادية للمساهمين على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية على مساهمي البنك بمبلغ 13.5 مليون دينار.
 
وأضاف القاضي «اننا نتطلع في الفترة المقبلة الى تحقيق المزيد من النمو والنتائج الايجابية وتعزيز مركز البنك التنافسي والارتقاء بخدمة العملاء وتقديم الافضل بما يعود بالخير على العملاء والمساهمين والعاملين على حد سواء».
 
و انتخبت الهيئة العامة مجلس ادارة جديدا للاعوام الاربعة المقبلة مكونا من هاني القاضي وعبدالقادر القاضي والشركة العربية للاستثمار والمصرف الليبي الخارجي وشركة رونق الثقة للاستثمارات التجارية وشركة بترا لانشاء وادارة المطاعم ومحمد العقر وخليل ابو الرب وسائد البدريري وخالد زكريا ود. عدنان ستيتة.
 
وانتخب المجلس الجديد هاني القاضي رئيسا لمجلس الإدارة.