أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Sep-2018

"صناعيو ماركا": ضريبة المبيعات غير عادلة

 عرض المستثمرون في منطقة ماركا الصناعية أمام وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، ابرز التحديات التي يواجهونها، ودعوا هيئة الاستثمار إلى متابعة قضاياهم والحرص على ايجاد حلول واقعية لها.

وأبرز المستثمرون خلال جوله لوزير الاستثمار في المنطقة، أهم التحديات التي تواجههم، مثل عدم عدالة ضريبة المبيعات للمنتجات المحلية في قطاع الالبان ومنتجات الدواجن وتغول المنتجات المستوردة على المنتج المحلي، وعدم تطبيق المواصفات والمقاييس بعدالة مثلما تطبق على المنتج المحلي، اضافة الى ايجاد اسواق لتصدير منتجاتهم.
بدوره، اكد شحادة ان الهدف من الجولة هو الوقوف على أهم مقترحات الصناعيين بمنطقة ماركا الصناعية وايجاد طرق فعالة لتطويرها.
وأكد شحادة أن الصناعيين معنيون بوضع خطط واقعية لايجاد منافذ تصديرية للمنتجات الاردنية، داعيا لجعل هيئة الاستثمار اداة من ادوات تلك الخطط والاستراتيجيات.
واعتبر ان مسودة قانون الضريبة المقترح ينصف المستثمر الصناعي الملتزم ضريبيا وتضع شروطا اكثر عدالة تساهم في منع التهرب والضرر، مشيرا إلى أن مشروع القانون المقترح يعالج الخلل في المنظومة الضريبية ويساهم في انتقال العبء الضريبي الى الدخل على حساب المبيعات.
وزار الوزير خلال الجولة مصانع في منطقة ماركا الصناعية وهي ( حمودة للصناعات الغذائية، مجموعة الشروق للطباعة والتغليف وصناعة الكرتون، ومصنع الكسيح للصناعات الغذائية).-(بترا)