أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Apr-2020

حملات رقابية على المنشآت المصرح لها بالعمل الأربعاء

 بترا

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إنه سيتم اعتبارا من يوم غد الأربعاء تنفيذ حملات رقابية مكثفة على المحلات التجارية والمنشآت المصرح لها بالعمل للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية والتشريعات الناظمة لعملها.
 
وأضاف في تصريح صحفي لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، أن لجانا متخصصة تضم ممثلين عن وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والعمل وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ستقوم اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح يوم غد بجولات رقابية على المحلات التجارية والمنشآت المصرح لها بالعمل اضافة الى لجان مماثلة في المحافظات وذلك للوقوف على مدى تطبيق متطلبات السلامة العامة والوقاية الصحية والواردة في الأدلة المعدة لذلك .
 
وقال إنه سيتم مخالفة واغلاق أي منشأة لا تلتزم بإجراءات السلامة العامة المطلوبة ومن ذلك عمليات التباعد الجسدي واستخدام مستلزمات الوقاية وغيرها، مؤكدا أهمية تطبيق متطلبات السلامة العامة خاصة مع عودة عدد كبير من القطاعات للعمل بشكل تدريجي.
 
وترأس الحموري اجتماعا اليوم مع ممثلين عن الجهات التي ستشارك في جولات التفتيش ومناقشة آليات التحقق من تطبيق معايير السلامة والصحة العامة.