أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Sep-2019

تجارة عمان تبحث تعزيز علاقات الاردن الاقتصادية مع رومانيا واليونان

 الدستور

بحث مجلس ادارة غرفة تجارة عمان اليوم مع سفيري المملكة المعينين لدى رومانيا سفيان القضاة، واليونان عاهد السويدات، سبل تنمية علاقات الاردن الاقتصادية مع البلدين الصديقين ومعالجة التحديات التشي تواجه حركة  تجارة الاردن معهما.
 
كما تم خلال الذي عقد بمقر غرفة تجارة عمان بحث امكانية زيادة الاستثمارات الرومانية واليونانية في المملكة وبخاصة ان الاردن يملك بيئة جاذبة للاستثمار والاعمال والتجارة .
 
ودعا اعضاء المجلس إلى ضرورة الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط المملكة مع عدد من الدول والتكتلات الاقتصادية التي تسمح لها بتصدير مختلف المنتجات الأردنية المصنّعة معفية من الرسوم.
 
واشار اعضاء المجلس الى ان الغرفة ستقوم بمخاطبة منتسبيها الذين تربطهم علاقة تجارية مع اليونان ورومانيا بالاضافة الى بلغاريا ومولدوفيا لتزويدها بأبرز التحديات والمعيقات وبخاصة المتعلقة بالنقل  التي تواجههم في عمليات التبادل التجاري تمهيداً لتذليلها وحلها بالتعاون مع سفراء المملكة هناك.
 
ولفت اعضاء المجلس خلال اللقاء ضرورة تسهيل إجراءات حصول رجال الأعمال الاردنيين على تأشيرة دخول لدول الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي من شأنه تعزيز التبادل التجاري بين المملكة وتلك الدول، الى جانب الترويج لفرص الاستثمار المتاحة ولبيئة الأعمال الأردنية في تلك الدول، والتي يمكن من خلالها استقطاب المزيد من الاستثمارات الأوروبية للأردن وفتح قنوات العمل والتواصل مع اصحاب الاعمال فيها.
 
 واكد اعضاء مجلس الادارة استعداد الغرفة للتعاون التام مع  سفارتي المملكة في رومانيا واليونان خاصة فيما يتعلق بتزويدهم بالمعلومات الاقتصادية حول الفرص الاستثمارية والمؤشرات والاحصاءات التجارية وغيرها.
 
ومن جانبهما أبدى السفيران القضاة وسويدات تعاونهما التام مع غرفة تجارة عمان لتقديم الخدمات التي من شأنها تسهيل الأعمال التجارية مع المملكة.