أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-May-2019

مصر.. توقعات بتخفيض جديد لسعر الدولار الجمركي

 القاهرة-  توقع مسؤول حكومي مصري خفض سعر الدولار الجمركي للسلع الأساسية إلى 15 جنيها للدولار مع بداية شهر يونيو المقبل، بسبب تراجع السعر بالبنوك خلال الأشهر الـ5 الماضية.

 
وقال المسؤول، الذي فضل عدم كشف اسمه لموقع "اليوم السابع"، إنه من المتوقع أن يتم خفض سعر الدولار الجمركي للسلع الأساسية من 16 جنيها إلى 15 جنيها.
 
وأوضح المصدر أن سعر الدولار الجمركي، الذي تتم مراجعته بشكل دوري، يخضع لسعر الصرف المعلن من البنك المركزي، مشيرا إلى أنه يساهم في زيادة حصيلة الضريبة على القيمة المضافة لسلع بينها الترفيهية.
 
ويعرف الدولار الجمركي بأنه السعر الذي تحتسب به تقديرات نسبة الرسوم الجمركية والضرائب الخاصة بواردات السلع من الخارج، وهو السعر الذي يتغير يوميا وفقا لأسعار تداول الدولار بالبنوك.
 
وكانت هناك مطالب من الشركات والمستوردين للسلع بتثبيت سعر الدولار الجمركي بشكل نهائي لمنع التذبذب الحاصل في أسعار السلع المستوردة من الخارج. ولم يتم إصدار أي قرار بهذا الشأن إلى حدود الساعة.
 
ويبلغ سعر الدولار بالبنوك، وفقا لمتوسط أسعار البنك المركزي المصري، 16.81 جنيها للدولار للشراء، في حين يبلغ سعر البيع 16.91 جنيها للدولار.
 
سكاي نيوز