أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Aug-2017

زين ومركز تدريب الصم الثقافي يقيمان "صوت اليدين"
بترا - قامت شركة زين ومن خلال منصتها للإبداع ZINC، وبالتعاون مع فريق الترجمان للغة الإشارة Mind Rockets Inc، -الشركة الريادية المتخصصة، بتطوير تطبيقات وبرمجيات مساعدة لفئة الصم، في جميع أنحاء العالم- فعالية "صوت اليدين".
 
وتهدف الفعالية الى التعريف بثقافة الصم وتعليم مبادئ لغة الإشارة الأردنية، ونشر ثقافة لغة الإشارة الأردنية، باعتبارها الوسيلة التي يمكننا من خلالها التواصل مع الصم.
 
وعلى هامش الفعالية تم الإعلان عن إطلاق فريق الترجمان لتطبيق "رمز" المجاني للهواتف الذكية، والمطوّر خصيصاً لفئة الصم من الأردنيين، ليقوم بترجمة لغة الإشارة الأردنية، ولمن يرغب بتعلم لغة الإشارة الأردنية.
 
ويعمل التطبيق المتوفر حالياً في متجر Play Store لجميع الأجهزة التي تعمل على نظام الأندرويد، على تسهيل عملية التواصل مع الصم، وتعلّم لغة الإشارة بكل سهولة ويسر، كما ستقوم زين في القريب العاجل بتدعيم موقعها الإلكتروني بخاصية مترجم افتراضي عن طريق شخصية الأفاتار ثلاثية الأبعاد التي تترجم من الكلام والكتابة العربية إلى لغة الإشارة العربية، ليتنسى لفئة الصم تصفّح الموقع والاطلاع على الخدمات والعروض المقدمة من زين لهذه الفئة، ولتكون زين الأردن بذلك أولى شركات الاتصالات التي تتيح هذه الخدمة لفئة الصم.
 
الى ذلك قامت زين مؤخراً ولتعزيز تواصلها مع كافة شرائح المجتمع، بتوفير محتوى خاص بلغة الإشارة على كافة حساباتها عبر منصات الإعلام الاجتماعي "فيسبوك و سناب تشات وانستغرام".
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، أحمد الهناندة إن فكرة إطلاق خاصية المترجم الافتراضي تأتي عن طريق شخصية الأفاتار ثلاثية الأبعاد، لموقع زين الالكتروني لفئة الصم، انطلاقاً من إيماننا الكامل بدور وقدرات فئة الصم، والتزامنا الراسخ بالوقوف بجانبهم للمساهمة في تعزيز دمجهم، وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحياة، حيث أنهم طاقة تساهم في تنمية المجتمع ويجب علينا استثمارها بالشكل المطلوب.
 
واضاف أن زين دأبت ومن خلال دعمها لفئة الصم، بتوفير خدمات اتصالات وحلول تعنى بهذه الفئة وتدعم الاتصال المرئي بين أفراد مجتمع الصم، إلى جانب اطلاقها خدمات النجدة بلغة الإشارة عن طريق خط خاص عن طريق الاتصال المرئي بالتعاون مع مديرية الأمن العام- مركز القيادة والسيطرة على الرقم 114." --(بترا) ز.م/م ق/ اع 23/8/2017 - 08:25 م