أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Jun-2018

عطاء لتطوير نظام الربط البيني للمؤسسات الحكومية

 الغد-إبراهيم المبيضين

أعلنت الحكومة، من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤخرا، طرح عطاء لمشروع تطوير نظام الربط البيني للمؤسسات الحكومية. 
 
وقال الأمين العام لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس نادر ذنيبات، إن هذا العطاء يهدف الى تطوير نظام الربط البيني بين المؤسسات الحكومية من حيث الخصائص وإضافة مزايا جديدة ورخص البرمجيات للنظام وليس لإضافة مؤسسات جديدة؛ حيث يجري إضافة المؤسسات الجديدة بانتظام كل فترة.
 
وأضاف الذنيبات أنه قد جرى ربط حوالي 53 مؤسسة حكومية على نظام الربط البيني حتى يومنا هذا، موضحا أن نظام الربط البيني الحكومي هو عبارة عن نظام مركزي لربط المؤسسات الحكومية مع بعضها بعضا بهدف تسهيل وتحفيز تبادل البيانات والمعلومات إلكترونياً بطريقة آمنة وسريعة.
 
وقال إن مشروع نظام الربط البيني يمثل أحد مكونات البنية التحتية الأساسية لاستراتيجية الحكومة الإلكترونية ولتنفيذ خدمات الحكومة الإلكترونية. ودعت الوزارة في إعلان طرح العطاء -المنشور على الموقع الإلكتروني لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ الشركات المحلية المختصة- وكلاء شركة IBM- منفردة أو مؤتلفة مع شركات محلية أخرى أو عالمية للتقدم بعروض لتنفيذ المشروع. وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يشمل وصف ونطاق العمل في المشروع: توريد وتركيب وتشغيل وفحص وربط البرمجيات والأجهزة الخاصة بالمشروع.