أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jul-2016

رئيس إريكسون يترك منصبه – وإطلاق أعمال البحث عن رئيس تنفيذي جديد للشركة
هانز فيستبيرغ يترك جميع المهام المدرجة ضمن نطاق مسؤولياته فورياً، ولكن يبقى في تصرف الشركة
 
يان فريكهامر يتولى مهام الرئيس التنفيذي حتى نجاح أعمال البحث عن رئيس جديد
 
كارل ميلاندر يتولى مهام الرئيس التنفيذي للشؤون المالية
 
 
أعلن مجلس إدارة شركة إريكسون (المدرجة في ناسداك باسم: ERIC) اليوم أن هانز فيستبيرغ، تقدم باستقالته من منصب الرئيس والمدير التنفيذي وعضوية مجلس إدارة شركة إريكسون، في قرار نافذ فورياً. وفي ضوء هذا الإعلان، يتولى يان فريكهامر، النائب التنفيذي للرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون المالية في إريكسون، مهام منصب المدير التنفيذي للشركة حتى تعيين مدير تنفيذي جديد.
 
 
 
وحول هذا الإعلان قال رئيس مجلس إدارة الشركة، ليف جوهانسون: " هانز فيستبيرغ قاد راية الشركة لمدى سبع سنوات وخلال مرحلة محورية من التغير الذي طال القطاع والشركة على حد سواء. لقد كان هانز عنصراً محورياً في بناء العلاقات القوية مع عملاء مميزين حول العالم، وكانت لقيادته وطاقته الإيجابية مصدر إلهام للموظفين والقياديين في إريكسون. ولكن، وفي ضوء البيئة الراهنة التي تعيشها الشركة من تسارع عجلة إجراءاتها التنفيذية الاستراتيجية، توصل مجلس إدارة الشركة إلى قرار بأن الوقت الآن أصبح مناسب لقيادة جديدة تقود دفة الشركة نحو المرحلة القادمة في رحلة تطور إريكسون".
 
 
 
ومن جانبه قال هانز فيستبيرغ: "لقد استمتعت بـ 28 عاماً رائعاً مع إريكسون، وكنت مديرها التنفيذي في السنوات السبعة الماضية. وفي ظل دخول القطاع إلى المرحلة المقبلة التي تدفعها تكنولوجيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والتكنولوجيات السحابية، حان الوقت لشركة إريكسون أن تفتح أبوابها لمدير تنفيذي جديد يواصل العمل على ضمان ريادة إريكسون في هذا المجال".
 
 
 
والتزامن مع تقديمها لتقرير الإيرادات السنوية للربع الثاني من العام، في 19 يوليو الجاري، قدّمت الشركة خطة عمل قويّة ترمي إلى تخفيف التكاليف بشكل كبير وتبني بيئة السوق الحالية.
 
 
 
وأضاف جوهانسون: "كما ذُكر في التقرير، فإن مجلس الإدارة يدعم خطط الحد من التكاليف بشكل كامل. كما وإن المجلس يدعم استراتيجية أعمال الشركة والهيكلية الجديدة للشركة".
 
 
 
وفي إجراء يّطبق فورياً، يتولى يان فريكهامر، النائب التنفيذي للرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون المالية في إريكسون، مهام منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون حتى وصول عملية البحث عن رئيس جديد إلى نهايتها. وكما هو معتاد في إريكسون، تتضمن عملية البحث مرشحّين من داخل وخارج الشركة.
 
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن يان فريكهامر كان قد انضم إلى شركة إريكسون في العام 1991، وشغل العديد من المناصب في وحدات التمويل وإدارة الأعمال. وفي 2009، أصبح فريكهامر النائب التنفيذي للرئيس والمدير التنفيذي المالي، ورئيس الأعمال المالية للمجموعة. وقبل ذلك، عمل يان رئيساً لوحدة أعمال الخدمات العالمية. يان فريكهامر يحمل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد من جامعة أبسالا، السويد.
 
 
 
واختتم جوهانسون: "لقد صرح يان بكل وضوح أنه لا يطمح إلى شغل مهام هذا المنصب بشكل دائم. ولكني بغاية السعادة لقبوله بهذه المهمة. يان فريكهامر سيضمن مواصلة التنفيذ القوي والقيادة المتميزة للشركة في ظل الأوضاع الحالية".
 
 
 
ومن سياق متّصل، يتولى كارل ميلاندر، الذي يعمل حالياً في منصب نائب الرئيس وأمين الصندوق، مهام المدير التنفيذي المالي للشركة، في قرار نافذ فورياً.