أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Mar-2020

حمــايــة المستهلك» تثمــن قــرار الحكومه بفتح الأسواق

 

عمان - الدستور-  إسراء خليفات - ثمنت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك القرار ات التي اتخذها رئيس الوزراء المتعلقة بالسماح بفتح الأسواق التجاريه أمام المواطنين لشراء احتياجاتهم الأساسية من المواد التموينية والخضار والفواكه .
 
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان أمس إن هذه القرارات جاءت بالوقت المناسب خاصة أن أغلب المواطنين اشتكوا من نفاد السلع الأساسية التي يحتاجونها بشكل يومي .
 
وناشد د . عبيدات المواطنين التقيد بالتعليمات التي أصدرها رئيس الوزراء فيما يتعلق بالعمر للمسموح له بالتنقل لشراء السلع وهو ما بين 16 و 60 عاما.
 
كما طالب المواطنين الالتزام بالتعليمات التي أصدرتها وزاة الصحة والمتعلقة بضرورة تغطية الفم من خلال لبس الكمامات ولبس الكفوف باليدين والابتعاد لمسافة كافيه منعا لاحتكاك المواطنين مع بعضهم بعضا وأيضا ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون واستعمال المعقمات قبل وبعد الانتهاء من عملية التسوق .
 
كما تمنى على وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الزراعة تأمين الأسواق بكافة السلع والمواد التموينية وأيضا مراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من التزام الباعة بالسقوف السعرية التي تم تحديدها لبعض السلع الأسبوع الماضي وهي الدجاج وبعض أنواع الخضار الضرورية مثل: البندوره والبطاطا والخيار والبصل.
 
كما تمنى د .عبيدات على التجار القيام بدورهم الإيجابي تجاه المواطنين من خلال توفير السلع التي يحتاجونها وعدم رفع أسعارها عليهم مراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا ، منوها إلى أن الأزمة التي يمر بها بلدنا هي فرصة لتعديل سلوك المواطنين من خلال ترغيبهم وليس ترهيبهم ومساعدتهم على الشعور بالأمن والأمان الذي يحتاجونه بهذا الوقت العصيب الذي يمر به بلدنا .