أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Jul-2019

العـمـل تطلـق دليـلا إرشاديـا لأنظمـة الموارد البشرية
 
 عمان -الدستور -  آية قمق - أطلقت وزارة العمل أمس بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، الدليل الإرشادي لأنظمة الموارد البشرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الذي يهدف إلى إيجاد بيئة عمل توافقية بين أصحاب العمل والعمال، ويؤدي إلى فهم مشترك بينهم ويعمل على تخفيض نسب الدوران الوظيفي.
وقال مساعد امين عام وزارة العمل للشؤون الفنية عبدالله الجبور، إن العنصر البشري هو رأس المال الحقيقي للمؤسسة، لذا فعلى الإدارة الناجحة العناية بكل ما يخص العامل من لحظة إستقطابه وإنضمامه إلى الشركة مروراً بكافة مراحل التدريب والتأهيل والتقييم والترقية ولغاية مرحلة انتهاء الخدمة.
وبين الجبور أن رفع معدل الرضى الوظيفي وخفض معدل الدوران الوظيفي وزيادة الشعور بالانتماء للشركة يعتمد على قدرتها في التحسين المستمر على المزايا المقدمة للعاملين، من حماية اجتماعية وتأمينات صحية وغيرها وتوفير بيئة عمل لائقة واّمنة .
واكد ان وزارة العمل تعتبر هذا الدليل خريطة طريق للعامل وصاحب العمل, وإطارا توجيهيا, يتضمن أفضل الممارسات لإدارة الموارد البشرية, ويسهم في ايجاد بيئة عمل افضل للشركات والعمال على حد سواء.
من جهته قال ثورستن ميتز مندوب الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، إن إعداد دليل إرشادي للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن مشروع مشترك مع وزارة العمل يعتبر نموذجا واضحا لطريقة عمل الجهات الانمائية الدولية في دعم الشركات، وبرهان على جهودها في السعي لتحقيق النمو والاستدامة.
وعرضت ربى الجيوسي من الوكالة الالمانية ايجازاً حول الدليل، وبينت انه يهدف إلى تشجيع ودعم تطبيق أنظمة وتعليمات العمل الوطنية في المملكة، وتقديم الإرشاد إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول أفضل عمليات الموارد البشرية، مع تقديم أدوات عملية للتطبيق السريع لها.
وخلال حفل الاطلاق تم تقديم عرض من قبل مندوب الوزارة حول الخدمات التي تقدمها الوزارة للقطاع الخاص، وإقامة منصة حوار للتدريب على الدليل.