أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2018

«الخطوط القطرية» ستواصل توسعها رغم خسائرها الكبيرة

 أ ف ب: أعلن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة الخطوط الجوية القطرية» أمس الإثنين ان الشركة ستواصل توسعها، بينما تستعد لإعلان خسائرها السنوية «الكبرى» بسبب مقاطعة دول مجاورة لها.

وقال ان «الخطوط القطرية لا تزال شركة قوية للغاية»، رغم تأثرها بعد قطع العلاقات بين دولة الامارات والبحرين والسعودية ومصر من جهة، وقطر من جهة ثانية.
وأضاف في مؤتمر صحافي «نعم، ستكون خسارة كبيرة. وعندما اقول اننا سنعلن عن خسارة كبيرة، بالنسبة لي، بعد تحقيق الارباح، فأنه حتى لو خسرت 10 ملايين، فأنها خسارة كبيرة».
ولكنه اكد ان الخطوط القطرية ليست في خطر الانهيار، مؤكدا «على الرغم من توقعنا الخسارة، ما زلنا نتوسع، وما زلنا نستثمر، وما زلنا نقوم بشراء الطائرات».
وتابع القول «سنتابع التوسع، وسنواصل توظيف وليس تسريح الاشخاص، ولن نركن الطائرات ونقوم بتضييق الشبكة، نقوم بالعكس تماما».
وتسبب منع الخطوط الجوية القطرية من استخدام المجال الجوي للدول المجاورة في زيادة التكاليف، منذ اندلاع الازمة في حزيران/يونيو الماضي.
وسيتم الإعلان عن ارباح الشركة في حزيران/يونيو المقبل. وكانت الخطوط الجوية القطرية حققت العام الماضي أرباحا بقيمة 540 مليون دولار.
وكانت الدول الاربع اتخذت لدى قطع علاقاتها مع قطر إجراءات عقابية بحقها في محاولة لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، بينها منع الطائرات القطرية من عبور أجوائها.