أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2017

2019 مخالفة حررتها «الصناعة» منذ بداية العام

الراي-سيف الجنيني
 
بلغ مجموع المخالفات التي حررتها وزارة الصناعة والتجارة منذ بداية العام وحتى يوم امس الثلاثاء نحو 2019 مخالفة تجارية بحق اصحاب المحلات.
 
وتوزعت المخالفات على عدم اعلان سعر بشكل واضح : 1575 مخالفة , وعدم التقيد بالسعر المعلن من قبل التاجر : 254 مخالفة , عدم الاعلان عن تنزيلات دون تحديد المدة او تجاوز المدة : 103 مخالفة ,عدم التقيد بالسعر المحدد من قبل الوزارة : 39 مخالفة وإخفاء او امتناع عن بيع سلعة أساسية او محدد سعرها دون مبرر : 17 مخالفة
 
وحررت مديرية رقابة الاسواق في وزارة الصناعة والتجارة نحو 982 تمثلت في عدم الاعلان عن تنزيلات دون تحديد المدة او تجاوز المدة او عدم التقيد بالسعر المحدد من قبل الوزارة .
 
وحررت مديرية صناعة وتجارة محافظة اربد نحو 305 مخالفة بحق منشات تجارية في حين حررت مديرية صناعة وتجارة محافظة الزرقاء نحو 292 مخالفة ومديرية صناعة وتجارة البلقاء نحو 106 مخالفات و 76 مخالفة حررتها مديرية صناعة وتجارة عجلون بحق منشات تجارية .
 
وتنص تعليمات الرقابة على الأسواق على ان تنفذ الجولات التفتيشية لمراقبي الاسواق من قبل مراقبين اثنين على الاقل ويمنع تحرير اي مخالفة من قبل مراقب واحد ويشترط حضور الاثنين معا واقعة المخالفة والتوقيع عليها وكتابة الاسم الصريح بوضوح وذلك تحت طائلة المسؤولية.
 
وشرحت التعليمات آلية استلام ضبط المخالفة المحررة من قبل مراقبي الاسواق تسليم ضبوطات المخالفات مرفقة بتقرير الجولة الى رئيس القسم او الشخص المخول باستلام المخالفات من المراقبين مقابل التوقيع وعلى الشخص المخول باستلام المخالفات من المراقبين العمل على تسجيل المخالفات في السجل الخاص بالمخالفات الواردة متضمنة رقم التسلسل ورقم ضبط المخالفة وتاريخ تحرير المخالفة واسم صاحب المحل المخالف واسماء محرري ضبط المخالفة.