أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Oct-2019

تسهيلات سعودية لمرور الشاحنات الأردنية عبر أراضيها

 الدستور- نيفين عبد الهادي

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن السلطات السعودية اتخذت قرارا مساء امس الأول يتضمن تسهيل حركة عبور البضائع الأردنية والركاب من والى دول الخليج العربية عبر أراضي المملكة العربية السعودية.
واوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة النقل تابعتا على مدى الأيام الأخيرة شكاوى سائقي سيارات الشحن ونقل الترانزيت من عدم تمكنهم من الحصول على تأشيرات متعددة السفرات من سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في المملكة، وذلك بسبب صدور تعليمات سعودية جديدة شملت العديد من الجنسيات وليس فقط الاردنية.
ولفت القضاه إلى أنه نظرا لأهمية الموضوع فقد أجرت الوزارة اتصالات حثيثة ومتابعة مع الأشقاء في السعودية توجّت بإبلاغ وكيل وزارة الخارجية السعودية سفيرنا في الرياض علي الكايد موافقة السلطات السعودية على استثناء سائقي الشاحنات الاردنيين من التعليمات الجديدة والعودة إلى التعليمات السابقة والتي كانت تتضمن منح سائقي سيارات الشحن والحافلات تأشيرات لمدة ستة أشهر ولعدة سفرات.
وثمن القضاه ما قامت به السلطات السعودية، وشكر قرارها، الذي سيكون له اثر إيجابي مباشر على قطاع حيوي هام من قطاعات الاقتصاد الوطني الأردني، و الذي يأتي ترجمة لخصوصية العلاقة الأخوية بين شعبي وقيادتي البلدين الشقيقين.