أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Mar-2020

استطلاع: 55% من الاردنيين غير راضين عن آلية توزيع الخبز

 

عمان- الدستور  -امان السائح أظهرت نتائج استطلاع نبض الشارع الذي يجريه مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الاردنية حول فيروس الكورونا وتداعيات الشارع الأردني ان اكثر من نصف المستجيبين 55%غير راضين  عن آلية توزيع الخبز .
 
وكانت القضيتين الأبرز باهتمام المواطنين هما  آلية توزيع الخبز على المواطنين في مناطق سكنهم، والقضية الثانية هي أهم الأشياء التي سيقوم المواطنين بعملها في حال تم تحديد ساعات للخروج وقضاء حاجياتهم.
 
 وحول  ‎الرضى عن آلية توزيع الخبز التي اتبعتها الحكومة في مناطق المملكة المختلفة.
 
‎•  أظهرت النتائج ان أكثر من نصف المستجيبين غير راضيين على الاطلاق (55%) عن آلية توزيع الخبز التي اعتمدتها الحكومة في توزيعه في مناطق المملكة المختلفة، (15% راضون بدرجة قليلة، 11% راضون بدرجة متوسطة، 11% راضون بدرجة كبيرة).
 
‎• المتوسط الحسابي المرجح كنسبة مئوية لمستوى الرضى العام عن آلية توزيع الخبز كانت 25%.
 
‎•  أما محافظات عجلون والطفيلة والمفرق كانت الأعلى رضى عن آلية توزيع الخبز التي اعتمدتها الحكومة (عجلون 38%، الطفيلة 37%، المفرق 33%)، فيما كانت محافظات الزرقاء والعقبة وجرش الأقل رضى عن آلية توزيع الخبز.
 
‎•  وأظهرت النتائج ان المستجيبات الاناث أكثر رضى عن آلية توزيع الخبز التي اعتمدتها الحكومة من المستجيبين الذكور. 
 
‎•  وان الفئة العمرية الصغيرة (18-29 عام) الأكثر رضى عن آلية توزيع الخبز (30%)، فيما جاءت الفئة العمرية المتوسطة (40-49 عام) الأقل رضى عن آلية توزيع الخبز.
 
‎ وحدد الاستطلاع 
 
‎أهم الأشياء التي سيقوم المواطن بشرائها/عملها في ساعات التسوق المحددة وهي شراء المواد التموينية (ارز، سكر،حليب، بيض، ... الخ) كما ان أهم الأشياء التي سيشتريها المواطنون في ساعات التسوق التي حددتها الحكومة، تأتي  المرتبة الثانية جاء شراء الخضار والفواكه، وفي المرتبة الثالثة شراء الخبز ومنتجات المخابز.