أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Nov-2018

«إعمار» تتفاوض مع «أطراف» لبيع أصول فندقيّة

 الحياة-دلال أبو غزالة

تفاعل سهم شركة «إعمار العقارية» أمس، بعد تأكيد الشركة الإماراتية أنها تتفاوض مع «أطراف متعددة» لبيع بعض المباني الفندقية وفقاً لبيان نشر على موقع بورصة دبي، ليرتفع السهم 3.3 في المئة، ويتجاوز سعره 5.2 درهم.
 
 
وأتى تأكيد «إعمار» أنها تجري محادثات لبيع بعض الأصول الفندقية، بعد نشر بعض وسائل الإعلام عن أن شركة «أبو ظبي الوطنية للفنادق»، وهي أحد أكبر مالكي الفنادق في إمارة أبو ظبي، تجري محادثات لشراء بعض المباني الفندقية من شركة «إعمار العقارية» في دبي، مشيرة إلى أن «إعمار» ستواصل إدارة هذه الفنادق في حال إتمام الصفقة.
 
وأوضحت «إعمار» أنها تجري محادثات مع أطراف متعددة لبيع هذه الأصول»، لافتة إلى أن «الشركة ستقوم بالإفصاح عن التفاصيل ذات الصلة، إذا ما وصلت هذه المحادثات إلى مرحلة الصفقة النهائية».
 
وكانت إعمار أعلنت في تموز (يوليو) الماضي، عن نيتها بيع بعض الأصول غير الأساسية، بما فيها المحفظة الفندقية والمدارس والعيادات الطبية. وتم تعيين مصرف «ستاندرد تشارترد» لإتمام التخارج.
 
وكان رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» محمد العبار، صرح في تموز الماضي، أن الشركة قد تبيع كامل فنادقها خلال 10 سنوات تقريباً، مشيراً إلى أن المستشارين الماليين نصحوا الشركة بالتركيز على إدارة الفنادق وبيع الأصول. وتملك «إعمار للضيافة» التابعة لشركة «إعمار العقارية»، محفظة واسعة من الفنادق الكبرى من فئة الخمس نجوم، ولديها أكثر من 2500 غرفة فندقية قيد التشغيل، فضلاً عن 7 آلاف غرفة قيد التطوير.
 
وكان بعض وسائل الإعلام العالمية كشف أن شركة إعمار تعتزم جمع ما يصل إلى 1.4 بليون دولار من خلال بيع فنادق وعيادات ومدارس وأصول غير أساسية، وأنها تتطلع إلى جمع نحو 700 مليون دولار من خلال بيع محفظتها الفندقية باستثناء عقارين رئيسين.
 
ولفتت المصادر إلى أن «أبو ظبي الوطنية للفنادق» تسعى فقط لشراء مبان فندقية، وليس المدارس أو العيادات التابعة لشركة إعمار». ولدى الشركة محفظة كبيرة من المشاريع المستقبلية التي تتضمن 18 فندقاً و16 وجهة للشقق الفندقية في الإمارات العربية المتحدة، علاوةً على أسواق عالمية تشمل مصر والبحرين وتركيا والمملكة العربية السعودية.