أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2018

‘‘مستثمري شرق عمان‘‘ تزود قاعات ‘‘توجيهي‘‘ ماركا بمدافئ

 نفذت جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية بالتعاون مع غرفة صناعة عمان مبادرة لتدفئة قاعات امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) بمنطقة ماركا من خلال تزويدها بصوبات تعمل على الكاز.

وعبر امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية سامي السلايطة، بحسب بيان للجمعية امس عن "تقدير الوزارة لمبادرة القطاع الصناعي بتدفئة قاعات امتحانات الثانوية العامة بمنطقة ماركا وحرصه على دعم القطاع التعليمي".
واشار السلايطة خلال لقاء عقد بمقر الجمعية على هامش تسليم الصوبات الى ان وزارة التربية والتعليم تعمل على تطوير السياسة التعليمية والتركيز على التعليم والتدريب المهني بهدف التشغيل، مؤكدا اهمية القطاع الصناعي المعني بمخرجات المدارس كـ "أكبر مشغل للعمالة، وهو ما يستدعي "التواصل والتنسيق مع الوزارة ومديرياتها للحصول على قوائم الخريجين واستقبالهم في الشركات الصناعية".
بدوره، اكد رئيس الجمعية اياد ابو حلتم حرص القطاع الصناعي على بناء علاقة تشاركية فاعلة مع وزارة التربية والتعليم من خلال "إقامة برامج توعوية وتثقيفية لطلبة المدارس بمختلف المراحل لحثهم على الانخراط بالتخصصات المهنية وأهميتها برفد الصناعة بمهن فنية".
واشار الى قيام الجمعية بالتعاون مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب 
بـ"تأسيس معهد ماركا الصناعي لتدريب الشباب على العديد من المهن من بينها فني تشغيل ماكنات وفني نجارة وديكور ودهان موبيليا"، مشيدا بجهود وزارة التربية والتعليم لتطوير مفاهيم التعليم والتركيز على التعليم والتدريب المهني.
من جانبه اكد رئيس لجنة المشاريع والمجتمع المحلي بالجمعية حازم مصطفى، "حرص الجمعية على التواصل مع المجتمع المحلي الذي يعتبر الشريك المهم والحاضن للشركات الصناعية بالمنطقة ما يستوجب عليها تقديم الدعم والمساندة له".
الى ذلك اوضحت مديرة تربية لواء ماركا انتصار ابو شريعة "اهمية استمرار التعاون وتكثيف الجهود بين أبناء المجتمع للنهوض بالواقع التعليمي بالمنطقة"، مبينة ان الوزارة "تركز حاليا على التعليم المهني ما يساعد على تشغيل الشباب الخريجين بشركات القطاع الصناعي".
وحضر اللقاء متصرف لواء ماركا الدكتور جمال الوريكات والنائب السابق هايل الدعجة ورئيس مجالس التطوير التربوي بالمنطقة محمود ابو جسار ورئيس مجلس التطوير التربوي لمدارس ماركا الثانية محمود جرادات والعديد من شخصيات المجتمع المحلي.-(بترا)