أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Oct-2017

أكبر مصارف قطر يعلن عن زيادة في أرباحه رغم الازمة الخليجية

 أ ف ب: اعلن «بنك قطر الوطني»، أكبر مصارف الإمارة وأحد أهم المؤسسات المالية الخليجية، ارتفاع أرباحه في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع الربع المقابل من عام 2016، رغم الأزمة الخليجية والعقوبات المفروضة على قطر.

وقال المصرف، الذي يعتبر أحد أهم المصارف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمس الأربعاء ان أرباحه الصافية في الربع الثالث من 2017 ارتفعت بنسبة 5.3 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2016، لتبلغ نحو 980 مليون دولار.
وزاد مجموع أرباح المصرف في الأشهر التسعة الأولى من العالم الحالي بنسبة 6 في المئة.
وياتي التقرير عن تحقيق أرباح مع دخول الأزمة الخليجية شهرها الخامس.
ففي الخامس من يونيو/حزيران الماضي، قطعت المملكة السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بعد اتهامها بـ»تمويل الإرهاب»، وأيضا التقرب من طهران، الخصم اللدود للرياض في المنطقة.
واتخذت الدول الأربع إجراءات عقابية بحق قطر، بينها إغلاق المنفذ البري الوحيد مع السعودية، ومنع طائرات «شركة الخطوط القطرية» من عبور أجوائها، وحظر استخدام قطر لموانئها البحرية.
وتؤكد قطر منذ اندلاع الأزمة على أنها قادرة على مواجهة العقوبات التجارية والاقتصادية، رغم ان مؤسسات مالية عالمية تؤكد ان نحو 30 مليار دولار سحبت من مصارف قطر منذ يونيو.
لكن «بنك قطر الوطني» أكد ان أصوله بلغت 216 مليار دولار في 30 سبتمبر/أيلول الماضي بزيادة عن العام الماضي حين بلغت 194 مليار دولار في الفترة المقابلة.