أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jan-2018

الحنيفات والسفير البرازيلي يبحثان التعاون الزراعي بين البلدين

 

عبدالله الربيحات
 
عمان -الغد-  كشف وزير الزراعة خالد الحنيفات عن سياسة جديدة للوزارة في إطار التعاون الدولي والتبادل الخارجي، مشيرا إلى أنها ستكون مبنية على الظروف الاقتصادية الخاصة التي يمر بها الأردن.
وأشار الحنيفات خلال لقائه في مبنى الوزارة أمس السفير البرازيلي لدى المملكة فرانسيسكو لوس، إلى أن هذه السياسة تهدف إلى "تعديل الميزان التجاري بين الأردن والدول الأخرى، بحيث تكون الأولوية في الاستيراد من الدول التي يميل فيها الميزان التجاري إلى التوازن والتبادل التجاري العادل".
وأشار إلى توجهات أردنية جديدة في التعامل مع الأسواق الخارجية على أساس تبادل المنافع الاستثمارية في مجال التصنيع الزراعي.
وتطرق الحنيفات خلال مباحثاته مع لوس إلى المنتجات الأردنية المطلوبة في السوق البرازيلية، والتعاون في مجال المكننة الزراعية والأسمدة والبذور والأدوية والمبيدات الزراعية، وتشجيع الاستثمارات البرازيلية وتعزيزها في الأردن، والميزان التجاري بين البلدين والذي يميل بدرجة كبيرة جدا لصالح السوق البرازيلية. 
وأكد السفير البرازيلي أهمية رفع التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم الصادرات الأردنية الى البرازيل، خاصة المنتجات النباتية كالزيتون وزيت الزيتون والتمور وغيرها من السلع المطلوبة في البرازيل، مؤكدا أن زيت الزيتون الأردني يحظى بأهمية خاصة في البرازيل.