أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jan-2018

صرف دعم الخبز لمتقاعدي (الضمان)..اليوم

 بترا - يبدأ اليوم الاثنين صرف الدعم النقدي للخبز للمستحقين من متقاعدي مؤسسة الضمان الاجتماعي بتحويله على حساباتهم بنفس الية صرف رواتبهم التقاعدية، بحسب مدير المركز الاعلامي بالمؤسسة موسى صبيحي.

 
وقال الصبيحي ان وزارة المالية ارسلت كشوفات مستحقي الدعم من متقاعدي المؤسسة حسب الاسس التي قررتها الحكومة بهذا الخصوص قبل يومين وقامت المؤسسة بتحويل قيمة الدعم على الحسابات البنكية للمتقاعدين.
 
واضاف ان القيمة الاجمالية لدعم الخبز الذي سيصرف لمتقاعدي مؤسسة الضمان (11) مليون دينار لمرة واحدة عن سنة كاملة.
 
وكانت الحكومة قررت قيمة دعم الخبز بواقع 27 دينارا سنويا للفرد ضمن الاسر المستحقة للدعم و 33 دينارا لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية.
 
كما أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن صرف الدفعة الثانية من الدعم النقدي للمتقدمين بطلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للدعم.
 
وبينت الدائرة في بيان امس انها أرسلت رسائل خلوية للمستحقين على هواتفهم الخلوية تدعوهم فيها لمراجعة أقرب فرع من فروع البنك الاسلامي اعتبارا من اليوم لاستلام مستحقات أفراد أسرهم من الدعم عن العام الحالي، وتم إرسال رسائل خلوية لعشرة آلاف رب أسرة.
 
وستواصل الدائرة إرسال الرسائل الخلوية لأرباب الأسر المستحقين حسب أقدمية تقديم الطلب، وتتضمن الرسالة اسم البنك الذي يمكنهم استلام مستحقاتهم من خلال فروعه.
 
واوضحت الدائرة أن بإمكان أرباب الأسر في القطاعين العام والخاص الاستعلام عن استحقاقهم للدعم النقدي والجهة التي سيتم استلام مستحقاتهم من خلالها عبر الموقع الإلكتروني للدعم، وفي حال تبين لهم رفض الطلب المقدم منهم او عدم وجود مستحقات دعم لهم ضمن قوائم الصرف للعاملين في القطاع العام أو المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وانطباق أسس صرف الدعم عليهم او وجود أي داع آخر للاعتراض بسبب اختلاف بيانات رب الأسرة او دخول افراد الاسرة وغيرها من الاسباب يمكنهم تقديم اعتراض من خلال نفس الموقع الالكتروني للدعم.
 
كما دعت الدائرة جميع المؤسسات العامة التي زودت الدائرة بقوائم إلكترونية باسماء العاملين لديها، ولم تقم حتى الان باستلام قوائم باسماء مستحقي الدعم النقدي مراجعة الدائرة في اقرب وقت ممكن لاستلام قوائم باسماء المستحقين والتحويل المالي لصرف مستحقاتهم في اقرب فرصة ممكنة.