أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Nov-2017

مجلس ادارة الفوسفات .. المسؤولية عامة فلماذا تصمتون ؟
مرايا -
ربما كان الاجدى ان تكون الرسالة الى هيئة النزاهة الوطنية ومكافحة الفساد , كي تتوقف امام سلوك اداري مشوب بالعوار والشك , فحتى اللحظة لم تحمل رسالة الدعوة الى اجتماع مجلس ادارة الفوسفات بند التجديد للرئيس التنفيذي من عدم ذلك , والجميع يعلم ان عقد الرئيس ينتهي في 16 / 11, وان التجديد له مطروح منذ فترة , وسيكون ضمن بند ما يستجد من اعمال , فهل قرار بهذا الحجم يكون مخفيّا الى هذه الدرجة ام انه تحصيل حاصل وتحت سياسة الامر الواقع .
رئيس مجلس ادارة الفوسفات يتعامل بفردية مما يستوجب على هيئة النزاهة مسائلته ومحاسبته , فهو يخفي التفاصيل عن اعضاء المجلس الذي اشتكى معظمه من هذا التغييب , ويريد التجديد للرئيس التنفيذي كي يمرر من خلالهما يشاء من افعال واعمال وكذلك انتم تعلمون ذلك وتشتكون منه , فالرئيس المبجل لا يمارس اي توقيع بل يكتفي بالامر المطاع من الرئيس التنفيذي الذي يقوم بالسمع والطاعة .
الرئيس التنفيذي وخلال عهده الميمون حقق خسائر وتراجع في اعمال الشركة طوال السنوات الاربع , والحجة لا بديل , فهل كل كوادر الشركة عاجزة عن توفير بديل , ام ان قياسات البديل المطلوبة لا تتوفر في الكادر ؟ سؤال امام المجلس الذي يمرر للرئيس ما يريد تحت حجج انه مدعوم من فوق كما يقول هو وانه جاء بمهمة سرية ؟
اجتماع اليوم هو الاخطر وهو مفصلي لاثبات ان المجلس صاحب الولاية وليس الرئيس فقط , وجميع المجلس سيكون مسؤولا امام الله اولا واما الشعب الاردني الذي يعاني الامرين في هذه اللحظة ويحتاج الى كل جزء من ثروته الوطنية واهمها الفوسفات .