أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2018

"العاملين بالخدمات" توقع 17 اتفاقية عمالية تحقق 26 مليون دينار

 الغد- أعلن رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات العامة والمهن الحرة خالد أبو مرجوب أن نقابته وقعت خلال العام الماضي 17 اتفاقية عمالية، من بينها 4 اتفاقيات قطاعية كبرى مع قطاعات الفنادق والمطاعم والحلويات والمطاعم السياحية والتجميل.

وقال، في تصريح صحفي أمس، إن الاتفاقيات الاخرى التي وقعتها النقابة والبالغة 13 اتفاقية استفاد منها عمال بقطاعات مختلفة، سواء قطاعات أمن وحماية واتصالات ومطاعم وفنادق وغيرها.
وبين أان كلفة الاتفاقيات الـ17 بلغت نحو 26 مليون دينار، وقد استفاد منها نحو 200 ألف عامل وعاملة، منوها إلى أن القطاعات التي تغطيها النقابة "كبيرة وموزعة على مهن مختلفة".
وأشار إلى أن "النقابة في الوقت الذي تضع فيه نصب عينيها مصالح عمالها والدفاع عن مكتسباتهم، فانها في ذات الوقت تهتم باستمرار العمل بالشركات المختلفة والقطاعات التي تتعامل معها"، وان النقابة "يهمها استمرارية العمل والانتاج واقامة علاقات صناعية مميزة مع كل الاطراف".
وشدد أبو مرجوب على أن نقابته تتطلع بأن يكون العام الحالي كسابقه من حيث الحفاظ على مكتسبات العمال، والأمن الوظيفي لهم، فضلا عن ديمومة الشركات المختلفة التي تتعامل معها النقابة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.