أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2017

الصبيحي: 98 % من الجمعيات الخيرية لا تشمل عامليها بالضمان

 

عمان - الغد - كشف الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي عن أن هناك 48 جمعية خيرية فقط تشرك العاملين لديها بأجور في الضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أن عدد الجمعيات الخيرية المسجلة والفعالة في المملكة وفقاً لبيانات وزارة التنمية الاجتماعية يبلغ 3700 جمعية، 98 % منها لا تشمل العاملين لديها بأجر في الضمان. 
وأشار الصبيحي في تصريح صحفي امس الاثنين، الى ان قانون الضمان يلزم كل منشأة مسجّلة رسمياً وتستخدم عاملاً فأكثر بشمولهم بالضمان، موضحا أن أي شخص يتم استخدامه مقابل أجر لأداء أعمال إدارية أو غيرها لدى أي جمعية خيرية يجب شموله بمظلة الضمان الاجتماعي.
ودعا الصبيحي كافة الجمعيات الخيرية في المملكة التي تستخدم عاملين بأجور في مكاتبها في مختلف مجالات العمل الإدارية أو الخدمية أو غيرها لتسجيلهم بالضمان والمبادرة إلى تزويد فروع مؤسسة الضمان في مناطقهم ببيانات تتضمن أسماءهم وأجورهم وتواريخ التحاقهم بالعمل.
 كما دعا كل من يعمل مقابل أجر في أي جمعية خيرية الى المطالبة بشموله بالضمان كأحد أهم حقوقه العمالية والقانونية والإنسانية، وأن يبلغ مؤسسة الضمان الاجتماعي في حال لم تستجب الجمعية لطلبه.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment