أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Nov-2017

13 شركة أردنية تختتم مشاركتها بمعرض الخليج الصناعي

 الغد- اختتمت 13 شركة محلية تعمل في مجالات صناعية مختلفة مشاركتها بمعرض الخليج الصناعي الذي أقيم في دبي.

ونظم الزيارة إلى دبي جمعية المصدرين الأردنيين بالتعاون مع هيئة الاستثمار، فيما خصص المعرض للشركات التي تعمل في مجال التعبئة والتغليف والماكينات والكرتون والبلاستيك، إضافة إلى الصناعات الغذائية والنكهات والتوابل.
يشار إلى أن عدد الشركات التي شاركت بالمعرض الذي استمر أياما عدة وصل لنحو 1600 شركة من 60 دولة عربية وأجنبية.
وقال رئيس الجمعية، م.عمر أبو وشاح "إن المشاركة بالمعرض هدفت إلى تمكين الشركات الأردنية للاطلاع على أحدث تقنيات التصنيع، إضافة إلى تعريف المشاركين بالتطورات والجودة العالية التي وصلت لها المنتجات الوطنية".
وأوضح أن الجمعية قامت، على هامش المشاركة بالمعرض، بترتيب لقاءات ثنائية لشركات الأردنية والمشاركين بالمعرض من مختلف دول العالم بهدف تعميق الفائدة من المشاركة بالمعرض من خلال التشبيك وعقد الصفقات التجارية.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الاستثمار في سبيل فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الوطنية من خلال دعم المشاركة الأردنية في المعارض أو الترويج للصناعة الوطنية في المحافل الاقتصادية العالمية.
وجدد رئيس الجمعية تأكيد أهمية الاستمرار في دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها أنجح السبل لترويج صادرات الدول وتحافظ على الزخم الذي اكتسبته الشركات الوطنية في الأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.
وبين أبو وشاح، أن الجمعية وضمن أهدافها ستستمر في تقديم الخدمات للصناعيين من مختلف القطاعات لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم من خلال المشاركة في المعارض الدولية وعقد الندوات وورش العمل للتعريف في كيفية الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التي تربط المملكة مع العديد من دول العالم.