أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Sep-2017

إغلاق ثلاثة مطاعم وإتلاف محتوياتها في الطفيلة

 

فيصل القطامين
الطفيلة–الغد-  أتلفت فرق الرقابة الصحية في صحة الطفيلة، بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء والإدارة الملكية لحماية البيئة كميات من الحمص والفول وعجائن الفلافل وخضار وسلطات، في ثلاثة مطاعم وقامت بإغلاقها بالشمع الأحمر وتوجيه مخالفات لأصحابها.
وتأتي حملة الإتلاف والإغلاق وفق مدير الصحة في الطفيلة الدكتور حمد الربيحات بعد ظهور نتائج فحص العينات المأخوذة من عدد من المطاعم في بصيرا والتي تم إرسالها إلى المختبرات المركزية في عمان ومؤسسة الغذاء والدواء قبل يومين على خلفية وقوع 30 حالة تسمم غذائي مطلع الأسبوع الجاري والتي أظهرت النتائج عدم سلامتها.
وأكد الربيحات أن نتائج الفحوص المخبرية أظهرت عدم سلامة المواد الغذائية التي أخذت عينات منها من مطاعم في بلدة بصيرا ، بيد أنه لم يربط بينها وبين حالات التسمم التي وقعت صباح يوم ألاثنين الماضي  حيث أن بعض حالات التسمم لم يتناول الحمص أو الفول أو الفلافل في ذلك اليوم.
وقال أن نتائج عينات المياه التي تم أخذها من منازل مواطنين ومدارس ثبت سلامتها  من خلال تقارير مختبرات الصحة المركزية ومؤسسة الغذاء والدواء ، فيما نتائج فحوص المواد الغذائية كانت غير سليمة.
وكشف رئيس قسم الغذاء والبيئة في مديرية الصحة بالطفيلة محمد القناهرة أن حملة تفتيشية واسعة طالت مطاعم في بلدة بصيرا ، وتم خلالها إتلاف كامل كميات المواد الغذائية الموجودة فيها من حمص وفول وعجين الفلافل وخضار مشكلة وسلطات والتي وجدت مخالفة لشروط الصحة العامة  .
وأشار القناهرة إلى أنه تم لغاية الآن إغلاق ثلاثة مطاعم بالشمع الأحمر وتوجيه مخالفات لأصحابها وإحالتهم إلى القضاء ، كما تم إتلاف كميات من المواد الغذائية من تلك المطاعم ، لافتا إلى أنه الحملة  التي بدأت عصر اليوم ما زالت مستمرة لحين الانتهاء من  التفتيش على كافة المطاعم المخالفة والتي أخذت منها عينات غذاء وثبت عدم سلامتها .
وبين أن الحملة ستتوسع لتطال كافة مناطق محافظة الطفيلة ، لتحقيق وضمان شروط الصحة والسلامة العامة في الغذاء والمياه والأدوية .
Faisal.qatameen@alghad.jo