أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2021

135 ألف اشتراك بالـ ADSL في الربع الثاني

 الراي- نضال الوقفي

 
كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن وصول إجمالي عدد الاشتراكات بتكنولوجيا خط الاشتراك الرقمي اللامتماثل «ADSL» إلى زهاء 135.08 ألف اشتراك في الربع الثاني من العام الجاري.
 
وفي قراءة للاحصائيات التي أظهرتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في هذا الجانب، نجد أن هذه الاشتراكات في الربع الثاني من هذا العام حققت ارتفاعا عما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي بلغ حوالي 2.9%، نتيجة وصول عدد هذه الاشتراكات في تلك الفترة إلى حوالي 131.26 ألف اشتراك. فيما سجلت انخفاضا تجاوز 1.4% عما كانت عليه في الربع الأول من هذا العام، والذي وصل عددها فيه إلى ما يزيد على 137.02 ألف اشتراك.
 
وعلى صعيد العام 2020، فإن احصائيات «تنظيم الاتصالات» أظهرت تحقيق اشتراكات الـ ADSL في ذلك العام تغيرات عددية تفاوتت بين الصعود والانخفاض، حيث بلغ عددها في الربع الأول من العام الماضي ما يربو على 130.86 ألف اشتراك، فيما صعد عددها في الربع الثاني مسجلة حوالي 131.26 ألف اشتراك، فيما انخفض عدد هذه الاشتراكات في الربع الثالث لتبلغ فيه ما يزيد على 129.6 ألف اشتراك، فيما سجل الربع الأخير من ذلك العام الصدارة لجهة عدد هذه الاشتراكات، حيث وصلت إلى حوالي 131.44 ألف اشتراك.
 
يشار إلى أن من المهام المنوطة بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، تنظيم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، ووضع أسس تنظيم قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.