أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-May-2017

استقرار الأسهم اليابانية عقب التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية
وكالات -
استقرت الأسهم اليابانية في ختام التداولات مع استيعاب المستثمرين التجربة الصاروخية التاسعة لكوريا الشمالية هذا العام والتي أجرتها صباح الإثنين باستخدام صاروخ باليستي قصير المدى.
وفي نهاية الجلسة، انخفض مؤشر "نيكي" الياباني بمقدار أربع نقاط إلى 19682 نقطة، فيما ارتفع مؤشر "توبكس" بأقل من نقطة إلى 1570 نقطة.
ورغم أن التجارب الصاروخية لبيونغ يانغ عادة ما تحفز شعور المستثمرين بالخوف وتعزز الطلب على الأصول الآمنة مثل الين، إلا أن مكاسب العملة اليابانية كانت محددوة، حيث استقرت مقابل الدولار عند 111.26 ين في تمام الساعة 10:01 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.
وأطلقت كوريا الشمالية اليوم صاروخا من طراز سكود سقط في البحر قبالة سواحلها الشرقية بعدما حلق لمسافة 450 كيلومترًا، متجاهلة التوترات الجيوسياسية في المنطقة وكذا الانتقادات الدولية والتهديدات بفرض مزيد من العقوبات عليها. 
من ناحية أخرى، قالت شركة الإلكترونيات "شارب" مساء الجمعة إنها تتوقع تحقيق أرباح قدرها 59 مليار ين (530 مليون دولار) خلال العام المالي الذي ينتهي في مارس/ آذار المقبل، وستكون تلك أول أرباح سنوية للشركة خلال أربعة أعوام، ورغم ذلك أنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على استقرار.