أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Mar-2019

«المقاولين» تبدي استعدادها لتنفيذ مشاريع إنشائية في جزر القمر

 الدستور-أنس الخصاونة 

قال نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب ان المقاول الاردني على استعداد لتنفيذ مختلف المشاريع الانشائية في جزر القمر وخاصة فيما يتعلق بمشاريع  الابنية لذوي الدخل المحدود ومشاريع الطرق والطاقة المتجددة التي تحتاجها دولة جزر القمر الاتحادية في اطار واجب مشاركة قطاع الانشاءات الاردني في المشاريع التنموية في الدول العربية والاسلامية الصديقة.
 واضاف ان النقابة على إستعداد  للتعاون لتدريب العمالة في دولة جزر القمر على مختلف المهن الانشائية التي تحتاجها  ,موضحا ان النقابة ضمن خططها والاستراتيجيات التي أعدتها  تعمل على خلق المزيد من فرص العمل خارج الاردن حيث سيتم التنسيق مع المسؤولين في جزر القمر للاطلاع على الشركات الاردنية وعلى الفرص المتاحة لديهم . جاء ذلك خلال لقاء  نقيب المقاولين امس الثلاثاء وفد جزر القمر برئاسة دكتور عبده حسين رئيس مجلس الشعب لجمهورية جزر القمر يرافقه رئيس اللجنة المالية  للمجلس ومستشاره لشؤون الشرق الاوسط.
واستعرض اليعقوب واقع قطاع الانشاءات الاردني وقدرة  وكفاءة المقاول الاردني على تنفيذ مختلف المشاريع الانشائية ودوره المشهود له في الشعمل داخل  الاردن وخارجه خاصة في دول الخليج والمغرب العربي, مشيرا الى مبادرة النقابة المميزة في مجال الاسكان منخفض الكلفة لذوي الدخل  المحدود مبينا ان الاردن اصبح بوابة لشركات دولية للمشاركة في مشاريع اعادة الاعمار في دول الجوار خاصة في العراق وسوريا.
من جانبه رحب عبده حسين بزيارة المقاولين الاردنيين  للجمهورية مبينا ان مجلس الشعب حال الانتهاء من الانتخابات الرئاسية  سيقوم وبالتنسيق مع السلطة التنفيذية في بلاده  بتنفيذ ما تم التوصل اليه مع نقابة المقاولين .
واشار الى اهمية تعزيز العلاقات والاستفادة  من الخبرات الاردنية المتطورة في قطاع الانشاءات مستعرضا حاجة بلاده الماسة الى مختلف المشاريع التنموية خاصة في مجال  الاسكان والطرق.  وقال ان بلاده بحاجة لشق الطرق وانشاء شبكة طرق برية وبحرية  مشيرا انه يمكن للمستثمرين الاردنيين بناء الفنادق في المجال السياحي الواعد وكذلك في المجال الزراعي حيث تعتبر بلادة ثاني دولة في العالم في انتاج بهارات الفانيلا . 
ولفت ان بلاده تنتج 66% من الانتاج العالمي من الورود الطبيعية التي تدخل في صناعة العطور , اضافة الى العديد من الفواكه الاستوائية  والنفط , والثروة السمكية وهي مستغلة من شركات اجنبية. وحضر اللقاء امين سر النقابة المهندس عزمي الزريقات ونائب امين السر المهندس فؤاد الدويري وامين الصندوق رفيق مراد ونائب امين الصندوق  المهندس ياسين الطراونه وعضو المجلس محمد ابو عجلان اضافة الى مدير النقابة المهندس طارق الهريني ومدير الدراسات المهندس وليد العمري ومدير العلاقات العامة والاعلام  اياد عقل .