أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Oct-2021

«أورنج» راعي الاتصالات لتحدي الأردن لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

 الدستور

قدمت أورنج الأردن عبر برنامجها لتسريع نمو الأعمال الرياديةBIG» « رعايتها للاتصالات لتحدي الأردن لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي الذي يهدف لدعم التكنولوجيا الحديثة وتوفير المهارات اللازمة للشباب لتعزيز فرص عمل مطلوبة؛ ما يسهم في دعم الاقتصاد الرقمي، ضمن ثلاث فئات هي طلبة المدارس والجامعات والرياديون أصحاب المشاريع التقنية الذكية.
 
وسيتمكن الفائزون من المشاركة في التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي الذي يُقام ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في إطار فعاليات إكسبو 2021 بدبي، حيث سيتم اختيار وتتويج ثلاثة فائزين للحصول على فرص استثمارية وفرص للتوسع وإنشاء مشاريع منافسة.
وقد تم اختيار ثلاثة فائزين عن فئة طلبة الجامعات في النسخة المحلية، وجاءت في المركز الأول شهد الخطيب عن مشروع كشف أمراض النباتات، وفي المركز الثاني رمزي البواب وبهاء جبريني، أمين علاونة، أسامة بياري، رائد القروز عن نظام مراقبة وضبط لاسلكي وفي المركز الثالث عمر السطري ومحمد أبو شيخ عن مشروع iDesk. أما عن فئة المشاريع الريادية، فقد فاز عبد الرحمن حشنة بالمركز الأول عن مشروع ديكابوليس وفي المركز الثاني عبد اللطيف أبو حسين عن مشروع مكاسب.
يذكر أن المشاريع المتأهلة تم عرضها على لجنة التحكيم المؤلفة من المهندس ربيع جمالية، مدير مشاريع الريادة لدى أورنج الأردن، المهندس عمر عربيات، مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية لدى أورنج الأردن، المهندس عبد الرحمن الزريقي من مركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة INJO4.0، الدكتور محمد صلاح المتخصص في هندسة الميكاترونيكس لدى الجامعة الهاشمية والأستاذة هدى روابدة عضو في هيئة الابتكار الأردني لدى وزارة التعليم العالي.